اخبار الكنيسة الكلدانية

البابا فرنسيس يخصص سيارة إسعاف لرعاية المشردين والفقراء في روما

البابا فرنسيس يخصص سيارة إسعاف لرعاية المشردين والفقراء في روما

البابا فرنسيس يخصص سيارة إسعاف لرعاية المشردين والفقراء في روما
أبونا :

خصص البابا فرنسيس، صباح يوم العنصرة، سيارة إسعاف من الفاتيكان ستعمل على خدمة فقراء روما.

وأدخلت سيارة الأسعاف ضمن مبادرات مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء، تحت إشراف الكاردينال كونراد كراييفسكي. وبحسب البيان الصادر عن المكتب الصحفي التابع للكرسي الرسولي، فإن سيارة الإسعاف تتبع إلى مركبات حاضرة الفاتيكان، وتحمل لوحة ترخيص SCV (الفاتيكان). وسيتم استخدام السيارة حصريًا لمساعدة “أفقر الناس، الذين لا يزالوا غير مرئيين تقريبًا للمؤسسات”.

وأشار البيان إلى محنة موديستا فالنتي، وهي إمرأة مسنة كانت تعيش في أحد شوارع العاصمة روما. ففي 31 كانون الثاني 1983، وبعد ليلة طويلة باردة نائمة خارج محطة القطار، شعرت المسنة بالمرض. فاتصل العديد من المارة بسيارة الإسعاف، التي رفضت مساعدتها بسبب سوء نظافتها. وبعد 4 ساعات طويلة، رفضت مستشفيات تحمل مسؤوليتها. لتترك موديستا على الأرض وهي تعاني، وتتوفى قبل وصول سيارة إسعاف.

وسوف تعمل سيارة الإسعاف الجديدة هذه على دعم جهود الخير والعون التي يقوم بها مكتب الأعمال الخيرية البابوية، والتي تشمل على عيادة متنقلة تستخدم لتوفير الرعاية الطبيّة للفقراء في الأحياء الفقيرة في العاصمة روما، بالإضافة إلى عيادة “أم الرحمة”، والتي أقيمت قرب أعمدة ساحة القديس بطرس، لتقديم الإسعافات الأوليّة للأشخاص المشردين في المنطقة.

 المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق