اخبار مسيحية

البابا فرنسيس يتذكر هيبي دي بونافيني: لقد حوّلت وجعها إلى دفاع عن حقوق المهمشين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البابا فرنسيس يتذكر هيبي دي بونافيني: لقد حوّلت وجعها إلى دفاع عن حقوق المهمشين  . والان الى التفاصيل.

بعث البابا برسالة إلى “أمهات ميدان مايو”، المنظمة الأرجنتينية التي تناضل منذ خمس وأربعين سنة من أجل الكشف عن مصير الأشخاص المفقودين في ظل الحكم الدكتاتوري العسكري في البلاد. عبر فرنسيس في الرسالة عن ألمه لرحيل رئيسة المنظمة ومؤسِّستِها هيبي دي بونافيني التي وافتها المنية يوم الأحد الفائت عن عمر ثلاث وتسعين سنة، مؤكدا أن جرأة الراحلة وشجاعتها حافظتا على الرغبة في الكشف عن الحقيقة وعلى ذكرى ضحايا الانتهاكات.

كتب الحبر الأعظم في رسالته أن حياة الراحلة تميّزت بالشجاعة والجرأة، وقد عرفت كيف تحول ألمها الناتج عن فقدانها لابنيها إلى بحث لا يكل عن الدفاع عن حقوق الأشخاص المهمشين وغير المرئيين. بهذه الكلمات شاء البابا فرنسيس أن يتذكر السيدة دي بونافيني، الناشطة الأرجنتينية التي أسست منظمة “أمهات ميدان مايو” وفارقت الحياة في العشرين من الجاري، بعد أن تدهورت صحتها. وعبر الحبر الأعظم عن تعازيه لجميع الأمهات والنساء، اللواتي ينزلن إلى شوارع بوينوس أيريس منذ خمس وأربعين سنة للمطالبة بالعدالة ومعرفة الحقيقة بشأن جميع الأشخاص المفقودين إبان الحكم العسكري في الأرجنتين. وحثّهن البابا على متابعة الالتزام الذي ميز رئيسة المنظمة طالبا منهن أن يبقين على الدوام “أمهات الذاكرة”.

وكتب فرنسيس في الرسالة أنه قريب من جميع الأشخاص الذين يبكون الراحلة، لافتا إلى أنه يتذكر اللقاء الذي جمعهما في مقر إقامته ببيت القديسة مارتا بالفاتيكان في الثامن والعشرين من أيار مايو ٢٠١٦، وأوضح أنه يتذكر بنوع خاص شغف هذه المرأة التي أرادت أن تعطي صوتا لمن لا صوت لهم. هذا اللقاء الثنائي دام لساعتين تقريباً ولم يخل من تبادل الذكريات ومن الدموع، كما أن السيدة دي بونافيني طلبت المغفرة من البابا على الانتقادات الشديدة التي وجهتها له في الماضي. وكتب البابا لاحقا أنه قبل هذا الاعتذار مؤكدا أنه ينحني أمام الألم الكبير لامرأة فقدت ابنيها خورخي عمر وراول ألفريدو، شأن العديد من الأشخاص المنشقين عن النظام.

وأضاف البابا فرنسيس في رسالته أن شجاعة الراحلة وجرأتها، في زمن كان يسوده الصمت، ساهمتا في الاستمرار في البحث عن الحقيقة وإحياء ذكرى الضحايا والمطالبة بتحقيق العدالة. ولفت فرنسيس إلى أن بحثها الدؤوب هذا حملها على المشاركة في المسيرات أسبوعياً كي لا يطغى النسيان، وكي يبقى الالتزام حيال الآخرين ترياقاً ضد الممارسات الوحشية. هيبي دي بونافيني، وعلى الرغم من تقدمها في السن، لم تغب قط عن مسيرة واحدة نظمتها “أمهات ميدان مايو”. فكانت دوماً حاضرة، مع منديلها الأبيض الذي يغطي رأسها: منديل يرمز إلى المنظمة التي شاءت أن تحيي ذكرى الراحلة من خلال نقش رسم للمنديل على أرض الميدان في بوينوس أيريس.

بعدها أشار البابا إلى أن الراحلة قامت بالأمس بمسيرتها الأخيرة، داعياً الجميع إلى مرافقتها بواسطة الصلاة وطالباً من الرب أن يمنحها الراحة الأبدية. وتوجه من ثم إلى رفيقاتها في النضال مشدداً على ضرورة عدم السماح بفقدان الانجازات المحققة، وقال إنه يصلي من أجلهن وطلب منهن الصلاة على نيته.

 

البابا فرنسيس يتذكر هيبي دي بونافيني: لقد حوّلت وجعها إلى دفاع عن حقوق المهمشين

ملاحظة: هذا الخبر البابا فرنسيس يتذكر هيبي دي بونافيني: لقد حوّلت وجعها إلى دفاع عن حقوق المهمشين نشر أولاً على موقع (الفاتيكان نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البابا فرنسيس يتذكر هيبي دي بونافيني: لقد حوّلت وجعها إلى دفاع عن حقوق المهمشين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البابا فرنسيس يتذكر هيبي دي بونافيني: لقد حوّلت وجعها إلى دفاع عن حقوق المهمشين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.