البابا فرنسيس يبدأ زيارته لمدغشقر، المحطة الثانية من جولته الإفريقية

البابا فرنسيس يبدأ زيارته لمدغشقر، المحطة الثانية من جولته الإفريقية

أبونا والفاتيكان نيوز

2019/09/07

وصلت الطائرة البابوية التي تقل البابا فرنسيس إلى مدغشقر، المحطة الثانية من زيارته الرسولية لثلاث دول جنوب إفريقية. وهبطت الطائرة في العاصمة أنتاناناريفو، بعد الساعة الرابعة مساءً من يوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

وبعد ختتام المحطة الأولى من رحلته في موزمبيق، مع الاحتفال بالقداس الإلهي في ستاد مكتظ بالعاصمة مابوتو، ودع البابا فرنسيس الشعب الموزنبيقي حاثًا إياهم على مواصلة السعي لتحقيق المصالحة والسلام في البلاد.

وفي مدغشقر، الجزيرة الكبيرة في المحيط الهندي، كان في مقدمة مستقبلي البابا رئيس الجمهورية، ولفيف من الشخصيات الرسمية والدينية. وقدم له طفلان يرتديان زيًا تقليديًا الورود، فيما عبّر المؤمنون عن سعادتهم عند وصوله.

وتبدأ الزيارة بجدية صباح السبت حيث يقوم البابا بزيارة مجاملة للسلطات السياسية في القصر الرئاسي، ويلقي كلمة أمام السلطات والدبلوماسيين وقادة المجتمع المدني. ثم يتابع صلاة الظهر في دير الكرمل. ومن المقرر أن يلتقي أساقفة مدغشقر، ويزور قبر الطوباوي فيكتوار راساماناريفو، قبل أن يختتم يومه الأول مع الشباب.

ويوم الأحد، اليوم الثاني من زيارة لمدغشقر، سيحتفل البابا فرنسيس بالقداس الإلهي في العاصمة أنتاناناريفو، كما سيزور ما تسمى “مدينة الصداقة” في أكاماسوا التي أسسها المرسل بيدرو أوبيكا. أما يوم الاثنين، 9 أيلول، فسيتوجه الأب الأقدس إلى جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي، المحطة الثالثة والأخيرة من رحلته.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس سيفتتح شهر الإرساليات الاستثنائي في بازيليك الفاتيكان

البابا فرنسيس سيفتتح شهر الإرساليات الاستثنائي في بازيليك الفاتيكان الفاتيكان – وكالة فيدس 2019/09/19 سيكون …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن