اخبار طب وصحة

4 مشكلات صحية تهدد الكلى.. منها الجفاف

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
4 مشكلات صحية تهدد الكلى.. منها الجفاف
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 19:28:08 . والان الى التفاصيل.

تقع الكليتان في عمق البطن أسفل القفص الصدري مباشرة، واحدة على كل جانب من العمود الفقري. تقوم الكلى السليمة بتصفية حوالي نصف كوب من الدم كل دقيقة، وتزيل الفضلات والماء الزائد لتكوين البول. فهي تساعد على التحكم في ضغط الدم، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على الدورة الدموية. صحة عظامنا.

وتتحكم الكلى أيضًا في مستويات العديد من المعادن والجزيئات في مجرى الدم، بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم، وتساعد في التحكم في حموضة الدم.

تناول كميات كبيرة من الصوديوم يمكن أن يسبب ضررا للأعضاء المستهدفة وقد يكون له آثار مباشرة على الكلى والأوعية الدموية. يمكن أن تكون هذه التأثيرات مستقلة عن التغيرات في ضغط الدم.

مرض السكري هو السبب الأكثر شيوعا لأمراض الكلى. حوالي نصف المصابين بالسكري لا يعرفون أنهم مصابون بالسكري. يعاني حوالي نصف مرضى السكري من تلف الكلى. ولكن يمكن منع ذلك أو تقليله إذا تمت السيطرة على مرض السكري بشكل جيد.

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في الكلى، مما يقلل من تدفق الدم ويوقف الكلى عن العمل بشكل جيد. يتم تشخيص ارتفاع ضغط الدم إذا كانت قراءات ضغط الدم الانقباضي في كلا اليومين، عند قياسها في يومين مختلفين، تبلغ ≥140 مم زئبق و/أو قراءات ضغط الدم الانبساطي في كلا اليومين ≥90 مم زئبق.

يؤدي الجفاف، وخاصة الجفاف المزمن، إلى إنتاج بول يحتوي على تركيز أعلى من المعادن والفضلات. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تكوين بلورات يمكن أن تسبب حصوات الكلى وتؤثر على وظائف الكلى. ومن المعروف أيضًا أن الجفاف يرتبط بخلل كلوي حاد.

يعتمد المستوى المناسب من تناول السوائل لأي فرد على العديد من العوامل بما في ذلك ممارسة الرياضة والمناخ والظروف الصحية والحمل. وهذا يعني عادة 8 أكواب، أو حوالي 2 لتر (كوارت)، يوميا لشخص سليم في مناخ مريح.

ملاحظة: هذا الخبر
4 مشكلات صحية تهدد الكلى.. منها الجفاف
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
4 مشكلات صحية تهدد الكلى.. منها الجفاف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
4 مشكلات صحية تهدد الكلى.. منها الجفاف
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!