أخبار العراق

مستشاره: السوداني يتواصل مع الحزب الديمقراطي لثنيه عن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مستشاره: السوداني يتواصل مع الحزب الديمقراطي لثنيه عن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف صبحان ملا جياد مستشار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، عن مساعي الاخير لإثناء الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن مقاطعة انتخابات برلمان اقليم كوردستان، مؤكدا أن مشاركة الحزب الديمقراطي “مهمة”.

وقال جياد لوكالة شفق نيوز، إن “السوداني يعتبر حلالا للأزمات، ولهذا فهو على تواصل شبه يومي مع قيادة الحزب الديمقراطي لإثناءهم عن مقاطعة انتخابات برلمان اقليم كوردستان، لأن هذه المشاركة له أهمية كبيرة والجميع يعلم أن المقاطعة قد تؤدي إلى عدم إجراء الانتخابات”.

وأضاف: “السوداني يتمتع بقبول سياسي كبير لدى كافة الأطراف السياسية وهو قادر على حل العديد من المشاكل، وقد نجح في ذلك، خاصة فيما يتعلق برواتب موظفي الإقليم، ولهذا السبب يستمر التواصل مع الأخوة في كردستان”. لحل كافة المشاكل خلال الفترة المقبلة”.

وأشار إلى أن “هناك نتائج إيجابية من تحركات السودانيين تجاه قيادات الحزب الديمقراطي، وهم يقدرون تماما الظروف التي يمر بها العراق، وكذلك ما يتعرض له السودانيون شخصيا على مختلف المستويات، ولا يفعلون ذلك”. ويحملونه مسؤولية مقاطعتهم لانتخابات الإقليم”.

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، في 18 آذار/مارس، مقاطعته لانتخابات برلمان إقليم كردستان، فيما هدد بمغادرة العملية السياسية في العراق إذا لم يلتزم ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات.

جاء ذلك في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أصدره المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية العليا في العراق بشأن انتخابات إقليم كوردستان.

ووقع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في 3 آذار/مارس، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان في 10 حزيران/يونيو.

وأصدرت المحكمة الاتحادية في 21 شباط/فبراير 2024 قرارات بشأن قانون انتخابات برلمان كوردستان، تضمنت إلغاء مقاعد “الكوتا” وحل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلا من برلمان كوردستان.

 

مستشاره: السوداني يتواصل مع الحزب الديمقراطي لثنيه عن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر مستشاره: السوداني يتواصل مع الحزب الديمقراطي لثنيه عن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مستشاره: السوداني يتواصل مع الحزب الديمقراطي لثنيه عن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مستشاره: السوداني يتواصل مع الحزب الديمقراطي لثنيه عن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مستشاره #السوداني #يتواصل #مع #الحزب #الديمقراطي #لثنيه #عن #مقاطعة #انتخابات #برلمان #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!