اخبار مسيحية

البابا فرنسيس: آمل أن يشعر جميع شباب العالم بأنهم جزء حي من الكنيسة، ورواد لرسالتها

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال باليوم العالمي للشباب واليوم العالمي لصيد الأسماك

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، اليوم، ولأول مرة في عيد المسيح الملك، يتم الاحتفال باليوم العالمي للشباب في جميع الكنائس الخاصة. لهذا السبب، يوجد بقربي شابان من روما يمثلان شباب روما جميعًا. أحيي بحرارة شباب وشابات أبرشيتنا، وآمل أن يشعر جميع شباب العالم بأنهم جزء حي من الكنيسة، ورواد لرسالتها. شكرا لقدومكم! ولا تنسوا أبدًا أن المُلكَ هو خدمة كما يعلمنا ملكنا.
تابع الأب الأقدس يقول يصادف اليوم أيضًا اليوم العالمي لصيد الأسماك. أحيي جميع صيادي الأسماك وأصلي من أجل الذين يعيشون في ظروف صعبة أو، للأسف، في أوضاع عمل قسريّة. أشجع المرشدين والمتطوعين في Stella Maris على مواصلة خدمتهم الراعوية لهؤلاء الأشخاص وعائلاتهم. وفي هذا اليوم نتذكر أيضًا جميع ضحايا الطريق: لنصلِّ من أجلهم ولنلتزم من أجل منع وقوع الحوادث. كما أرغب أيضًا في أن أشجع المبادرات التي تقوم بها الأمم المتحدة لفرض مزيد من الرقابة على تجارة الأسلحة.
أضاف البابا فرنسيس يقول بالأمس في كاتوفيتسي، ببولندا، تمَّ إعلان تطويب الكاهن جوفاني فرانشيسكو ماتشا، الذي قتل بسبب إيمانه عام ١٩٤٢، في سياق اضطهاد النظام النازي للكنيسة. في ظلمة سجنه وجد في الله القوة والوداعة لكي يواجه تلك الجلجلة. ليكن استشهاده بذرة رجاء وسلام خصبة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.