اخبار مسيحية

البابا تواضروس: فكرة الديانة الإبراهيمية مرفوضة تماما بالنسبة لنا

لينغا

قال البابا تواضروس الثاني إن فكرة ما يسمى “الدين الإبراهيمي” مرفوضة تماما وغير مقبولة.وقال ان الداعين إلى هذه الفكرة يدفعون باتجاه العودة إلى دين نبي الله إبراهيم وترك ما اختلفت فيه الأديان الثلاثة (اليهودية والمسيحية والاسلام). وأضاف أن هناك أفكارا سبقت “الدين الإبراهيمي” التي هي فكرة سياسية، مثل أن “الأديان كالألوان يمكن أن تغييرها كما نشاء وهذا شيء لا يتناسب مع فكرة الدين، وكلاهما مرفوض تماما وغير مقبول”.واعتبر البابا أن فكرة “الدين الإبراهيمي” نتاج تفكير سياسي مصدره الغرب، موضحا أن “الشرق معبد العالم والغرب مصنع العالم، وفكرة الدين الإبراهيمي مصدرها المصنع ولم تجد لها مكانا وسط المعبد”.وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب عبر في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عن رفضه الدعوة إلى المزج بين هذه الأديان الثلاثة في دين واحد.

 

قراءة الموضوع البابا تواضروس: فكرة الديانة الإبراهيمية مرفوضة تماما بالنسبة لنا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.