اخبار عراقية

الانتخابات ستحدد مصير القوات الامريكية في العراق


بغداد اليوم – تقرير مترجم

يرى تقرير امريكي ، ان تصويت العراقيين اليوم ، في الانتخابات البرلمانية، يمكن أن يشكل مستقبل القوات الأمريكية التي لا تزال متمركزة في البلاد .

وقال تقرير صحيفة ” the Wall Street journal “ الذي ترجمته (بغداد اليوم) ، ان ” الانتخابات اليوم تم تقديمها كتنازل لحركة احتجاج تشرين 2019 ، وبسبب القضايا التي أدت إلى تصاعد المعارضة: الأزمة الاقتصادية والفساد المستشري في البلاد”

واضاف التقرير ان ” الانتخابات ستحدد شكل واستراتيجية بقاء او مغادرة القوات الامريكية في العراق ، التي لا تزال متمركزة بواقع 2500 جندي”

وتابع ان”نتائج الانتخابات ستشير إلى الكيفية التي ستخوض بها بغداد صراعًا جيوسياسيًا أوسع على السلطة بين واشنطن وطهران”

خلال معظم هذا العام ، وقعت البلاد في دوامة بين إيران والجيش الأمريكي ، الذي شن غارات جوية ردًا على الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة ، وافق الرئيس بايدن على سحب القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام ، لكن معظم الجنود البالغ عددهم 2500 جندي سيبقون في البلاد في أدوار التدريب والدعم.

ولفت التقرير الى إن “النظام السياسي في العراق ، الذي تتنافس فيه أحزاب متعددة على أصوات الجماعات الطائفية المختلفة ، يعني أنه من غير المرجح أن تسفر الانتخابات عن نتيجة حاسمة ، وبدلاً من ذلك ، من المرجح أن تتبع أسابيع أو شهور من المفاوضات لتشكيل حكومة”

قال سجاد جياد ، المحلل السياسي في مؤسسة القرن ، وهي مؤسسة فكرية أمريكية: انه “لا يعتقد ان المتظاهرون والشباب سيمكنهم الحصول على أي مساءلة أو عدالة من المجموعة الحالية من السياسيين”.

واضاف: “إنهم لا يعتقدون أنهم يستطيعون تحقيق نتائج من خلال صندوق الاقتراع”.

 

قراءة الموضوع الانتخابات ستحدد مصير القوات الامريكية في العراق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.