اخبار عراقية

الانتخابات تعلو الجلسة.. الكاظمي يتحدث من مجلس الوزراء عن الاعتراضات ويتخذ عدة قرارات


بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عدة قرارات بينها ما يتعلق بمعالجة الملوحة وأخرى تخص إقامة مدن صناعية.

وقال المتحدث باسم المجلس، حسن ناظم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، تابعته (بغداد اليوم)، إن “مجلس الوزراء خصص مبالغ لمعالجة ملوحة نهر الفرات وتحويلها لمياه عذبة”.

وأضاف ناظم، أن “مجلس الوزراء قرر دعم معالجة ملفي التصحر وملوحة نهر الفرات في الجنوب”، مشيرا الى ان “هنالك مشروع لإكمال الحزام الأخضر ومكافحة التصحر في مناطق الجنوب”.

وبشأن نتائج الانتخابات، بين ناظم ان “الحكومة تلقت إشادات بنزاهة الانتخابات واعترافاً دولياً بها”، مبينا ان “العراقيون ينتقلون عبر العملية الانتخابية إلى مرحلة جديدة في المسار الديمقراطي للبلد”.

ولفت الى ان “ملاحظات بعض الأطراف على العملية الانتخابية أمر مشروع وهناك قانون ينظم الاعتراضات”.

وفي الشأن الخدمي أشار ناظم الى ان “مجلس الوزراء قرر إقامة مدن صناعية على أراضٍ عدة”، منوها الى “توجيه رئيس الوزراء بتطوير المحال والشوارع وسرعة إنجاز المشاريع الخدمية في بغداد”.

وقال المتحدث الحكومي، إن “هنالك مشروع لإكمال الحزام الأخضر ومكافحة التصحر في مناطق الجنوب”، لافتا إلى ان “مجلس الوزراء قرر إقامة مدن صناعية على أراضٍ عدة”.

وأكد، أن “رئيس الوزراء وجه بتطوير المحال والشوارع وسرعة إنجاز المشاريع الخدمية في بغداد، كما قرر صرف 3 مليارات دينار لدعم ناديي الزوراء والميناء”.

 

قراءة الموضوع الانتخابات تعلو الجلسة.. الكاظمي يتحدث من مجلس الوزراء عن الاعتراضات ويتخذ عدة قرارات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.