الاعلان عن “الجبهة العربية الموحدة” في كركوك

الاعلان عن “الجبهة العربية الموحدة” في كركوك
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الاعلان عن “الجبهة العربية الموحدة” في كركوك

الاعلان عن

النور نيوز/ كركوك
شهدت محافظة كركوك، اليوم السبت، الاعلان عن تشكيل “الجبهة العربية الموحدة” والتي تضم أحزاباً سياسية وشخصيات عشائرية واكاديمية مستقلة.

وقالت الجبهة العربية في بيان صدر عنها، اليوم، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “مع اطلالة العام الجديد وتزامنا مع احتفالات شعبنا بعيد تأسيس الجيش العراقي الباسل جيش الانتصارات والبطولات والتضحيات نزف الى اهلنا في كركوك بشرى اعلان تأسيس الجبهة العربية الموحدة والتي تكونت من تحالف مجموعة من الاحزاب السياسية والشخصيات العشائرية والاكاديمية المستقلة كي تمارس دورها في لم الشمل والدفاع عن حقوق المكون العربي جنب الى جنب مع التيارات السياسية العاملة في الساحة العربية”.

وثمنت الجبهة العربية، “الاداء المشرف لقواتنا الامنية بكافة صنوفها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري في المحافظة على امن واستقرار محافظة كركوك”، داعية الى “المحافظة على المكتسبات التي تحققت بعد يوم 16-10-2017 والمتمثلة بفرض القانون وسلطة الحكومة المركزية وانه لا عودة لأوضاع المحافظة قبل ذلك التاريخ”.

وذكر البيان، ان “الجبهة العربية تعمل على الحفاظ على وحدة العراق وتدعو ابناء المكون العربي وممثليهم بتحمل مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على عراقية كركوك”.

ووجهت الجبهة العربية الدعوة لكل مكونات محافظة كركوك الى “التعايش السلمي والحوار الجاد من اجل المحافظة على امن واسقرار كركوك تحت خيمة العراق الواحد، ومحاربة الارهاب بكافة اشكاله والفساد الاداري والمالي والفقر والبطالة وايقاف التجاوزات على الاملاك العامة في المحافظة”.

وناشدت الجبهة، الحكومة المركزية والمحلية بـ”العمل بجدية من اجل اطلاق سراح المعتقلين والمغيبين الابرياء في السجون كافة وخاصة سجون اقليم كردستان”، داعية في القوت ذاته الى “اعادة النازحين واعمار المدن والقرى العربية المهدمة”.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الاعلان عن “الجبهة العربية الموحدة” في كركوك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العيداني يبحث مع مستشار البنك الدولي إمكانية الاستثمار في البصرة

العيداني يبحث مع مستشار البنك الدولي إمكانية الاستثمار في البصرة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن