الاعلام الحكومي: العبادي وجه القوات الامنية بعدم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين

الاعلام الحكومي: العبادي وجه القوات الامنية بعدم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الاعلام الحكومي: العبادي وجه القوات الامنية بعدم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين

رووداو – أربيل

أعلنت خلية الاعلام الحكومي، اليوم الخميس، وصول نسبة تجهيز الطاقة الكهربائية الى (20) ساعة يومياً في محافظة البصرة، مؤكداً ان حصتها تجاوزت حصة بغداد.

وذكرت الخلية في مؤتمر صحفي بحضور، مدير المكتب الاعلامي لوزراة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي، والمستشار العسكري لرئيس الوزراء خالد الخزاعي، واللواء سعد معن الناطق باسم الداخلية، أن “نسبة تجهيز الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة وصلت (20) ساعة في اليوم، وانها تجاوزت حصة بغداد”.

وقال الهنداوي “تم توجيه وزارة الاعمار والاسكان بالبدء بمشروع تحلية ماء الهارثة والذي سينطلق بالتشغيل الاولي شهر تشرين الاول والتشغيل النهائي شباط من العام المقبل”، مبينا ان “رئاسة الوزراء تتابع ميدانياً خطوات تشغيل مشروع ماء البصرة الكبير”.

اكد المستشار العسكري لرئيس الوزراء الفريق الركن خالد الخزاعي إن ” القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي وجه القوات الامنية بعدم اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين”، مشيرا الى ان “الحكومة جادة بمعالجة الازمات في البصرة”.

ودعا” المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية وعدم التجاوز على الممتلكات العامة خلال التظاهرات”.

من جانبه اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن القاء القبض على احد المتورطين برمي الرصاص على المتظاهرين في البصرة

وقال معن إن ” فرض حظر التجوال في البصرة جاء بسبب ورود معلومات استخبارية بوجود تهديدات امنية”.

وتعتبر البصرة مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 تموز/يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات الغالبية الشيعية.

ويطالب المحتجون بتحسين الخدمات العامة من قبيل الكهرباء ومياه الشرب، وتوفير فرص للعاطلين العمل ومحاربة الفساد المستشري في دوائر الدولة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الاعلام الحكومي: العبادي وجه القوات الامنية بعدم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.