اخبار عربية وعالمية

مصر حذرت إس*رائي*ل من أنها ستسقط المساعدات جواً لغ*ز*ة بغض النظر عن موافقتها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر حذرت إس*رائي*ل من أنها ستسقط المساعدات جواً لغ*ز*ة بغض النظر عن موافقتها  . والان الى التفاصيل.

القاهرة – مصراوي

بسبب استمرار الاحتلال الإ*سر*ائي*لي في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غ*ز*ة، ونتيجة للحادث الأليم الذي وقع بالقرب من قافلة المساعدات عند دوار النابلسي جنوب غرب غ*ز*ة أمس، والذي أسفر عن شهداء وجرحى، أعلنت وول ستريت الأمريكية وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين مصريين، إن مصر حذرت من أنها ستلجأ إلى إسقاط المساعدات الإنسانية جواً، بغض النظر عن موافقة إس*رائي*ل، مع تصاعد الأزمة الإنسانية في القطاع.

وتابعت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن مسؤولين مصريين، أن إس*رائي*ل وح*ما*س ما زالتا بعيدتين عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ويرجع ذلك جزئيا إلى عدم اتفاق إس*رائي*ل على آليات تقديم المزيد من المساعدات.

وفي وقت سابق، ذكر موقع “ولا” العبري أن إس*رائي*ل لن تجري محادثات حتى تقدم حركة المقاومة ا*لفلس*طينية “ح*ما*س” قائمة بأسرىها الأحياء.

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الحكومة الإ*سر*ائي*لية زودت مصر بقائمة من السجناء الأمنيين الفلسطينيين الذين لم تكن مستعدة للإفراج عنهم في صفقة الأسرى.

وبحسب ما أوردته القناة 12 العبرية، فإن وفدا إس*رائي*ليا زار القاهرة هذا الأسبوع لبحث تفاصيل صفقة أسرى محتملة مع المسؤولين المصريين.

وبحسب التقرير الذي نشرته القناة 12 العبرية، فإن الوفد الإ*سر*ائي*لي قدم للمسؤولين المصريين قائمة بأسماء الأسرى الأمنيين الفلسطينيين، الذين ليس الاحتلال الإ*سر*ائي*لي على استعداد لإطلاق سراحهم في حال التوصل إلى اتفاق مع ح*ما*س.

ويضيف التقرير الذي نشرته القناة 12 العبرية أن الوفد سيعود إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات إضافية بشأن الاتفاق المرتقب بين إس*رائي*ل وح*ما*س.

بعد المجزرة التي ضربت شارع الرشيد شمال مدينة غ*ز*ة، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار على المدنيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات الإغاثة على دوار النابلسي، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 115 وإصابة العشرات، بادرت حركة ح*ما*س وهدد بوقف أي محادثات إذا استمرت الانتهاكات الإ*سر*ائي*لية.

لكن مصادر إ*سرائ*يل*ية أكدت الجمعة أن وفدا إس*رائي*ليا زار مصر هذا الأسبوع لبحث تفاصيل صفقة تبادل أسرى محتملة بين الجانبين، وسيعود إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإجراء مزيد من المحادثات.

 

مصر حذرت إس*رائي*ل من أنها ستسقط المساعدات جواً لغ*ز*ة بغض النظر عن موافقتها

ملاحظة: هذا الخبر مصر حذرت إس*رائي*ل من أنها ستسقط المساعدات جواً لغ*ز*ة بغض النظر عن موافقتها نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مصر حذرت إس*رائي*ل من أنها ستسقط المساعدات جواً لغ*ز*ة بغض النظر عن موافقتها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصر حذرت إس*رائي*ل من أنها ستسقط المساعدات جواً لغ*ز*ة بغض النظر عن موافقتها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!