اخبار منوعة

الادعاء الإيطالي يطلب محاكمة 4 ضباط مصريين غيابياً

حث مدع إيطالي على المضي في محاكمة أربعة من كبار ضباط الأمن المصريين غيابياً في جريمة اختفاء طالب الدراسات العليا جوليو ريجيني في القاهرة ومقتله.

وقال المدعي الإيطالي سيرجيو كولايكو: “حق إيطاليا في إجراء محاكمة في جريمة خطيرة للغاية وقعت في الخارج وتتعلق بمواطن إيطالي أصبح على المحك”.وأضاف في افتتاح المحاكمة اليوم أن “السلطات المصرية عرقلت التحقيق ومنعت إيطاليا من الاتصال بالمشتبه بهم”، وأضاف أن على المحكمة أن تمضي بالتحقيق غيابيا مع الضباط الأربعة “لأنه من المستحيل أنهم لا يعلمون بالقضية”.

بينما قال محامو الدفاع عن الضباط الأربعة، الذين عينتهم المحكمة، إنه “لم يتسن لأحد الوصول لهم في مصر وهو ما يعني أنهم لا يعرفون بتوجيه الاتهام إليهم، الأمر الذي يجعل الإجراءات باطلة”.ومن المتوقع أن يصدر القاضي حكمه في القضية في وقت لاحق اليوم.واختفى ريجيني، الذي كان طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج البريطانية، في العاصمة المصرية في يناير 2016. قبل أن يُعثر على جثته بعد أسبوع تقريبا وأظهر تشريحها تعرضه لضرب مبرح قبل وفاته.

وحقق مدعون إيطاليون ومصريون في القضية معا، لكن الجانبين اختلفا ووصلا إلى نتائج متباينة للغاية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.