اخبار مسيحية

الاحتفال في أباريسيدا بالذكرى الخامسة عشرة للمؤتمر العام الخامس لمجلس أساقفة أمريكا اللاتينية


البابا فرنسيس خلال زيارته مزار أباريسيدا في البرازيل، تموز يوليو ٢٠١٣ 

بدأت في الثاني عشر من أيار مايو في أباريسيدا في البرازيل احتفالات الذكرى الخامسة عشرة للمؤتمر العام الخامس لمجلس أساقفة أمريكا اللاتينية والكاراييب الذي عُقد في أباريسيدا من الثالث عشر وحتى والحادي والثلاثين من أيار مايو ٢٠٠٧.
وجه رئيس مجلس أساقفة أمريكا اللاتينية والكاراييب المطران ميغيل كابريخوس فيدارتي رسالة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة للمؤتمر العام الخامس للمجلس الذي عُقد في أباريسيدا، تطرق فيها إلى أهمية هذا المؤتمر وأشار إلى أن المسيرة السينودسية التي نعيشها اليوم والتي تشكل بالنسبة لمجلس أساقفة أمريكا اللاتينية التزاما من أجل التعامل مع التحديات الرعوية المنبثقة عن الجمعية الكنسية التي عُقدت في تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢١، قد حفزتها الخبرة الكنسية لأباريسيدا واندفاعها الإرسالي. وإذ سلط الضوء على الخيار التفضيلي للفقراء وصرخة الأرض، أشار المطران فيدارتيه في الرسالة التي وجهها إلى أن المؤتمر العام الخامس لمجلس أساقفة أمريكا اللاتينية الذي عُقد في أباريسيدا هو في استمرارية مع المؤتمرات العامة الأربعة السابقة: في ريو دي جانييرو ١٩٥٩، ميدلين ١٩٦٨، بويبلا ١٩٧٩ وسانتو دومينغو ١٩٩٢، وشدد في الوقت نفسه على أهمية أن نكون تلاميذ مرسلين في انطلاق.  

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.