اخبار مسيحية

الاحتفال باليوم الدولي للتربية حول موضوع "الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاحتفال باليوم الدولي للتربية حول موضوع "الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية"  . والان الى التفاصيل.

احتفل العالم يوم أمس الثلاثاء، كما في الرابع والعشرين من كانون الثاني يناير من كل عام، باليوم الدولي للتربية، والذي شاءته منظمة الأمم المتحدة في العام ٢٠١٩ وقد وصل هذا العام إلى نسخته الخامسة. مبادرة ترمي إلى إعطاء أمل في المستقبل لحوالي مائتين واثنين وستين مليون طفل وفتى لا يحصلون على التعليم الابتدائي والتكميلي.

يحمل اليوم الدولي للتربية هذا العام موضوع “الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية”، وللمناسبة ذكرت هيئة اليونيسكو أنه ينبغي اليوم أن نعيد التفكير في المنظومات التربوية من أجل ضمان تربية ذي جودة تكون اشتمالية ومنصفة، موضحة أن هذا الهدف هو من أهداف أجندة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠. ويرمي اليوم الدولي إلى تحسيس الحكومات والشعوب على مسألة حصول الأطفال على التعليم كأداة تساعدهم على الخروج من حالة الفقر.

تشير معطيات الهيئة الأممية إلى أن عدد الأميين في العالم يُقدر اليوم بسبعمائة وواحد وثمانين مليون بالغ، أربعة وستون بالمائة منهم من النساء. وأكثر من نصف الأشخاص الأميين يعيشون في آسيا الغربية والجنوبية، أربعة وعشرون بالمائة في أفريقيا ما دون الصحراء، اثنا عشر بالمائة في آسيا الشرقية، ستة فاصلة ستة بالمائة في الدول العربية وأربعة فاصلة اثنين بالمائة في أمريكا اللاتينية. البابا فرنسيس تطرق إلى هذا الموضوع خلال اليومين الماضيين مؤكدا أن التربية هي المحرك الكفيل بتحرر بلدان جنوب العالم.

 

الاحتفال باليوم الدولي للتربية حول موضوع "الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية"

ملاحظة: هذا الخبر الاحتفال باليوم الدولي للتربية حول موضوع "الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية" نشر أولاً على موقع (الفاتيكان نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الاحتفال باليوم الدولي للتربية حول موضوع "الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية"

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاحتفال باليوم الدولي للتربية حول موضوع "الاستثمار في الأشخاص، إعطاء أولوية للتربية" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.