الاحتفال بالتناول الأول لِ 190 من بنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في سارسيل وأرنوفيل

uu

في أجواء بهيجة تقدم 120 من بنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في سارسيل صباح يوم الأحد 19/6/2016 من مذبح الرب لتناول القربان المقدس للمرة الأولى في حياتهم.
ترأس الإحتفال راعي خورنة مار توما الرسول الأب الفاضل صبري أنار وعاونه الأب نرساي سولاي وبمشاركة لفيف من الشمامسة والراهبات وجوقة الكنيسة وجمع غفير من المؤمنين والمؤمنات وذوي المتناولين.
بدأ الإحتفال بالزوياح وترتيلة (شبّاح لمريا بقوذشسيه نزياح لبغريه ودميه دمارن) بعدها أبدع المتناولون في تراتيلهم واناشيدهم ومراسيم التناول التي نالت اعجاب وثناء الحاضرين.
وتجدر الإشارة الى أن المتناولين استعدوا لهذا الحدث السعيد منذ حوالي العام حيث تلقوا دروسا في التعليم المسيحي والتحضير للتناول الأول بإشراف الأخوات الراهبات والكادر التعليمي في الكنيسة. وقد تم زيادة ساعات التعليم في الأشهر الثلاث الأخيرة من قبل معلميهم فدرسوا الطقس والليتورجيا بالاضافة الى التعليم المسيحي.
وبهذه المناسبة التقينا بالأب صبري أنار الذي أبدى ارتياحه الكبير عن مستوى التعليم والتزام المتناولين بالحضور وحرصهم على التعلّم، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الجميع في الاعداد والتدريب. وأضاف اننا سنعمل على متابعة تعليمهم المسيحي وتكثيف النشاطات الكنسية لاحتضانهم والسعي الى تعليمهم اللغة الكلدانية.
وأكد الأب صبري ان عدد طلاب التعليم المسيحي لهذا العام بلغ حوالي 1100 والعماذات 280، كما قمنا بتعليم اللغة الكلدانية لأكثر من 120 شابا وشابة وللكبار أيضا.
وكانت كنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل قد شهدت يوم الأحد 12/6/2016 الاحتفال بالتناول الأول لِ 70 من بناتها وأبنائها. وقد ترأس الأحتفال الأب ميخائيل دومان وعاونه الأب نرساي وبمشاركة الشمامسة والأخوات الراهبات.
وهكذا يصبح عدد المتناولين من أبناء الكنيستين 190 شابا وشابة

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يبارك ستة آلاف مسبحة وردية لمسيحيي سورية

البابا يبارك ستة آلاف مسبحة وردية لمسيحيي سورية الفاتيكان نيوز 2019/08/17 بعد صلاة التبشير الملائكي …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن