الاحتفال باختتام مئوية ظهور العذراء سيدة فاتيما في مصر

 
الشماس هاني جرجس
 
احتفلت مطرانية الكلدان ببازيليك العذراء سيدة فاتيما بالقاهرة بإختتام المئوية الاولى لظهور العذراء في بلدة فاتيما بالبرتغال، يوم الجمعة 13 اكتوبر 2017 حيث ترأس الخوراسقف فيليب نجم المدبر البطريركي للكلدان في مصر القداس الالهي وبعد قراءة الانجيل المقدس رحب بالحضور الكرام اصحاب السيادة سيادة المطران يوسف حنوش مطران السريان الكاثوليك في مصر والسودان وصاحب السيادة اغسطينوس كريكور كوسا مطران الارمن الكاثوليك في مصر واورشليم والاردن، وصاحب السيادة المطران انطونيوس عزيز مطران من كنيسة الاقباط الكاثوليك، والاب كمال لبيب الرئيس الاقليمي لفرنسيسكان مصر ولفيف من الاباء الدومنيكان وجمع غفير من المؤمنين، وقال الخوراسقف نجم في كلمة قصيرة ان العذراء تكشف عن ذاتها للإنسانية انها سيدة الوردية المقدسة وتدعو البشرية لصلاة الوردية المقدسة وتغيير الحياة في مسيرة إيمانية مكرسة لقلب مريم الطاهر.
حيث قدم العظة الاب كمال مركزا فيها على بعض رسائل العذراء مريم، وعلى اهمية التحول من الواجب الى الرسالة، فعيش الايمان هو رسالة كل مؤمن مسيحي، واردف قائلا ان المحبة تنبع من الداخل من قلب الانسان، مؤكدا ان السخاء هو رفيق اساسي للمحبة، فالمحب يعطي بسخاء. وتطرق الى لقاء القديس فرنسيس بالملك الكامل حيث اكدا على اهمية الالتقاء بالأخر، ففي داخل الاخر يوجد خير.
 
وفي ختام القداس قام السادة الاساقفة والاباء الكهنة والشمامسة بالتطواف بتمثال العذراء سيدة فاتيما في اجواء من التراتيل والفرح. واختتم الاحتفال باعطاء البركة بايقونة العذراء سيدة فاتيما المهداة من الراهبة لوسيا.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

غبطة البطريرك الكاردينال ساكو يخص إذاعة صوت الكلدان بأخر المستجدات بعد انتهاء السينودس الكلداني

غبطة البطريرك الكاردينال ساكويخص إذاعة صوت الكلدان بأخر المستجدات بعد انتهاء السينودس الكلداني13 أب– 2019 …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن