اخبار عراقية

الاحتباس الحراري يمكن أن يؤدي إلى استيقاظ فيروسات خطيرة » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واعيعتقد راي كوون تشونغ، الحائز على جائزة نوبل للسلام، أن تغير المناخ قد يؤدي إلى ظهور فيروسات خطيرة جديدة نتيجة ذوبان الجليد الذي يسهله الاحتباس الحراري.وفقًا للمتخصص، نظرًا لتغير المناخ، من المتوقع أن تستيقظ فيروسات جديدة للحياة. قد يكون السبب في ذلك هو ذوبان الجليد في منطقة التربة الصقيعية، لكن البشرية الآن لا تعرف ما هي مسببات الأمراض التي قد تظهر نتيجة لذلك.وفي هذا الصدد، دعا تشونغ في مهرجان NAUKA 0+ إلى زيادة الجهود الشاملة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري للقيام بذلك، من الضروري الانتقال إلى إدخال مبادئ اقتصاد “المناخ” مع التزام الدول بدفع تكاليف انبعاثات الكربون الناتجة في الغلاف الجوي.وأبلغ المجتمع العلمي سابقًا عن العلاقة بين الذوبان المتسارع للجليد قبالة سواحل روسيا وكندا مع تفشي الطاعون بين الفقمة والحيوانات الأخرى التي تعيش في القطب الشمالي والمناطق المجاورة. انتشرت الأوبئة في مناطق خالية من الجليد في المحيط.
المصدر: سبوتنيك

 

قراءة الموضوع الاحتباس الحراري يمكن أن يؤدي إلى استيقاظ فيروسات خطيرة » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.