أخبار العراق

الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-09 16:10:31 . والان الى التفاصيل.


9 فبراير، 2024
بغداد/المسلة الحدث: وقعت وزارة الاتصالات، مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، إن الجهود الحثيثة التي بذلتها وزيرة الاتصالات هيام الياسري والكادر الفني المتقدم للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية الذي رافقها في حضور اعمال المؤتمر العالمي لاتصالات الشرق الأوسط (الكباستي/2024) المنعقد في دبي، أثمرت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات التجارية لإمرار حركة الاتصالات الدولية عبر العراق ليكون ممراً استراتيجياً للترانزيت بين دول المنطقة وصولاً الى أوروبا.
وأضافت، أن الوزيرة رعت توقيع مذكرة تفاهم بين شركة (دل) وشركة فودافون/تركيا لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق، لافتة الى أن الأولى هي إحدى الشركاء الرسميين للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية.
وأشارت الى أن الوزيرة رعت توقيع مشروع انشاء نقطة تواجد (POP) للشركة العالمية (Sparkal) في أربيل مع شركة (دل)، مبينة أنه تم التوصل الى عدد آخر من التفاهمات المهمة مع شركات عالمية وخليجية أخرى تصب في صالح تحقيق ذات الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها الوزارة خاصة مع تزايد التحديات الأمنية في المنطقة وتوجه أنظار دول العالم الى العراق ليكون الممر الآمن البديل عند انقطاع الكوابل البحرية.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق

ملاحظة: هذا الخبر الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!