أخبار العراق

الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادقدمت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اليوم الثلاثاء شكرها لـ6 جهات بعد التصويت على قرار الغاء ضريبة الـ20% المفروضة على كارتات تعبئة الهاتف والانترنت.وقالت الياسري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها “تتقدم بالشكر والامتنان لدولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعمه الكبير لقرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت، والشكر موصول للسادة الوزراء لتصويتهم على القرار والسادة أعضاء مجلس النواب وفي مقدمتهم النائب الأول لرئيس النواب محسن علي اكبر المندلاوي والسادة زعماء الكتل السياسية والفعاليات المجتمعية جميعاَ الذين تبنوا بقوة دعم هذا القرار الذي يصب في خدمة شريحة واسعة من الشعب العراقي من الفقراء ومحدودي الدخل وسيتم العمل بالتخفيض اعتباراً من تاريخ ٢٠٢٢/١٢/١”.وقرر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ايقاف استقطاع الضريبة البالغة 20% على بطاقات شحن الهواتف والانترنت واعتبارا من 1 كانون الأول المقبل.وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء تلقته (بغداد اليوم)، إن “مجلس الوزراء ناقش موضوع الضريبة المفروضة على بطاقات شحن الهاتف الجوال وتعبئة الإنترنت، التي تسببت بارتفاع كلفة الاتصال في العراق”. واضاف انه “بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، قرر مجلس الوزراء إيقاف استقطاع المبالغ المستوفاة عن خدمة الهاتف النقال وخدمة تعبئة الإنترنت البالغة (20%) بدءاً من 1 كانون الأول 2022”.وشدد مجلس الوزراء على أن “تولي هيئة الإعلام والاتصالات تنفيذ هذا القرار، وأخذ الإجراءات الملائمة باسترجاع المبالغ المستوفاة قبل التاريخ المذكور آنفاً، وإرسالها الى الخزينة العامة بالسرعة الممكنة”.وكانت وزيرة الاتصالات هيام الياسري قد أكدت في وقت سابق سعيها الغاء الضريبة المفروضة على المواطنين والبالغة 20% على اسعار كارتات الهواتف والانترنت والتي تم فرضها في عام 2015 بسبب الازمة المالية انذاك.وبحسب هذا القرار فأنه من المفترض ان يبلغ سعر كارت الهاتف فئة 5 الاف دينار والـ10 الاف دينار بنفس قيمته بالدينار العراقي دون اضافة.

 

الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت

ملاحظة: هذا الخبر الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.