الاتحاد الاوروبي يدرس اعتبار إيرلندا الشمالية تابعة لاتحاده الجمركي

اخبار – الاتحاد الاوروبي يدرس اعتبار إيرلندا الشمالية تابعة لاتحاده الجمركي

الاتحاد الاوروبي يدرس اعتبار إيرلندا الشمالية تابعة لاتحاده الجمركي

بروكسل (د ب أ)

كشف اليوم الأربعاء، نص مشروع اتفاق حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، أن الكتلة الاوروبية ستعتبر إيرلندا الشمالية جزءا من الاتحاد الجمركي الخاص بالاتحاد الاوروبي، ما لم يتم التوصل إلى حل آخر لتجنب وضع حدود مادية مع أيرلندا.

وتعد الوثيقة، المؤلفة من 120 صفحة، أول طعنة من جانب الاتحاد الاوروبي، في ترجمة الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في كانون أول/ديسمبر الماضي، حول شروط خروج بريطانيا من الكتلة الاوروبية، إلى نص قانوني سيكون جزءا من معاهدة انسحاب بريطانيا.

وينص مشروع الاتفاق على أن التشريع الجمركي الخاص بالاتحاد الأوروبي “يجب أن ينطبق على المملكة المتحدة،يما في ذلك أيرلندا الشمالية”، مضيفا أنه “يجب أن يعتبر إقليم أيرلندا الشمالية… جزءا من المنطقة الجمركية الخاصة بالاتحاد”.

ويضيف النص أنه من الممكن تجاهل البروتوكول المذكور أعلاه، إذا ما تم التوصل إلى “اتفاق لاحق” لتجنب وضع حدود مادية بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا.

وفي الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في ديسمبر الماضي، قال كل من الاتحاد الاوروبي وبريطانيا إنه من الممكن تجنب خيار الاحتفاظ بإيرلندا الشمالية داخل الاتحاد الجمركي، من خلال إما اتفاق تجاري مستقبلي أو من خلال حل أوصت به بريطانيا على وجه التحديد.

وترفض بريطانيا حتى الآن فكرة الاحتفاظ بإيرلندا الشمالية داخل الاتحاد الجمركي الاوروبي، لأن ذلك سيحتاج إلى وضع حدود بين إيرلندا الشمالية وباقي بريطانيا.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

البنتاجون يعلن اختبار صاروخ أمس قبالة الساحل الغربي الأمريكي

البنتاجون يعلن اختبار صاروخ أمس قبالة الساحل الغربي الأمريكي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن