اخبار عراقية

الاتحاد الاوربي: المباحثات النووية تمضي قدما و إمكانية التوصل إلى اتفاق

عبر مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، عن تفاؤله إزاء إمكانية توصل القوى العالمية إلى اتفاق على استئناف الصفقة النووية المبرمة عام 2015 مع إيران.

وقال بوريل أثناء مؤتمر صحفي عقد في أعقاب اجتماع غير رسمي لوزراء الخارجية الأوروبيين: “نصل إلى نهاية عملية طويلة، والأجواء تحسنت منذ عيد الميلاد”.واضاف انه “قبل عيد الميلاد كنت متشائما جدا، لكن الآن أؤمن بإمكانية التوصل إلى اتفاق”.

واشار بوريل إلى أن “المباحثات النووية تمضي قدما، لكن يجب الإسراع فيه”.واستضافت العاصمة النمساوية فيينا منذ نيسان الماضي ثماني جولات من المفاوضات بغية استئناف الاتفاق النووي الذي بات على وشك الانهيار نتيجة لانسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منه عام 2018.

 

قراءة الموضوع الاتحاد الاوربي: المباحثات النووية تمضي قدما و إمكانية التوصل إلى اتفاق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.