اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الافريقى: 45 دولة صادقت على اتفاقية منع ومكافحة الفساد

أعلن الاتحاد الافريقي توقيع 45 دولة من الأعضاء على اتفاقية منع ومكافحة الفساد.
وأوضح بيان الاتحاد الافريقي أن الدول الأعضاء اعتمدت اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع ومكافحة الفساد في الدورة العادية الثانية في مابوتو بموزمبيق في 11 يوليو 2003 ، مشيراً إلى انه منذ اعتماد الاتفاقية خطت الدول الأفريقية خطوات كبيرة في مكافحة الفساد بما في ذلك سن قوانين وطنية وإنشاء وكالات لمكافحة الفساد.
وأشار إلى ان الاتحاد خصص يوم 11 يوليو من كل عام للاحتفال القاري بيوم مكافحة الفساد الذي أقيم مؤخرا تحت شعار “المجموعات الاقتصادية الإقليمية: الجهات الفاعلة في تنفيذ اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع الفساد ومكافحته”.
وشدد على اكتساب قضية مكافحة الفساد زخماً كبيراً مع انطلاق العمل في منطقة التجارة القارية إذ يمكن للممارسات الفاسدة أن تصد المستثمرين المحتملين، فيما دعا لتعزيز التعاون الوثيق بين الجهات الفاعلة الوطنية والإقليمية بما في ذلك المجتمعات المدنية ووسائل الإعلام والقطاع الخاص والمواطنين.

 

قراءة الموضوع الاتحاد الافريقى: 45 دولة صادقت على اتفاقية منع ومكافحة الفساد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.