اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي يُقر خطة لإرسال قوة بحرية وجوية إلى البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاتحاد الأوروبي يُقر خطة لإرسال قوة بحرية وجوية إلى البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

مصراوي

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، بأن الاتحاد الأوروبي وافق على خطة لإرسال قوة جوية بحرية إلى البحر الأحمر وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، موضحة أن المهمة الأوروبية ستنطلق في 19 فبراير المقبل، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية. – الحدث نقلا عن مراسله.

وفي منتصف يناير/كانون الثاني، بدأ الاتحاد الأوروبي رسمياً دراسة خطة لإرسال أسطول بحري إلى البحر الأحمر لصد هجمات جماعة أنصار الله “الحوثيين” على السفن التجارية.

وقال إن القوة الأوروبية المشتركة ستضم مدمرات وفرقاطات وطائرات للإنذار المبكر، موضحا أن إعداد هذه القوة سيستغرق أسابيع قبل إطلاقها.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، إن البحرية الملكية التابعة للقوات المسلحة البريطانية تستعد لإرسال إحدى حاملات طائراتها إلى البحر الأحمر. لتحل محل نظيرها الأمريكي دوايت أيزنهاور الذي من المتوقع أن يعود إلى أمريكا قريبا.

وقال وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، أمس الثلاثاء، إن المملكة المتحدة قد “تتعاون مع الأميركيين” وتتدخل “لسد فجوة” في البحر الأحمر بعد رحيل أيزنهاور.

 

الاتحاد الأوروبي يُقر خطة لإرسال قوة بحرية وجوية إلى البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يُقر خطة لإرسال قوة بحرية وجوية إلى البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الاتحاد الأوروبي يُقر خطة لإرسال قوة بحرية وجوية إلى البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتحاد الأوروبي يُقر خطة لإرسال قوة بحرية وجوية إلى البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!