اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي يحمل كوسوفو مسؤولية فشل محاولات تهدئة التوتر مع صربيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاتحاد الأوروبي يحمل كوسوفو مسؤولية فشل محاولات تهدئة التوتر مع صربيا  . والان الى التفاصيل.

بروكسل – (د ب أ)

رفضت كوسوفو اقتراح الاتحاد الأوروبي بتهدئة التوترات مع جارتها صربيا ، في حين حذر منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تفاقم التوترات القائمة بالفعل بين البلدين.

وقال بوريل إنه بينما وافق الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش على اقتراح خلال اجتماع طارئ يوم الإثنين يهدف إلى حل النزاع بشأن وثائق لوحة الترخيص الحكومية ، والتي قد تتسبب في أعمال عنف ، رفض رئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي الاقتراح.

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن بوريل قوله “كلاهما يتحملان المسؤولية عن فشل المحادثات اليوم وعن أي تصعيد وعنف قد يحدث على الأرض”. واضاف “قدمنا ​​اقتراحا قبله الرئيس فوسيتش اليوم بينما رفضه رئيس الوزراء كورتي”.

ويؤكد فشل محادثات الطوارئ استمرار العداء بين صربيا وكوسوفو ، التي انفصلت عن جارتها في أعقاب حرب 1998-1999 وأعلنت استقلالها في عام 2008.

وكان الاتحاد الأوروبي يحث الجانبين على تطبيع العلاقات ، معتبرا أن هذا مطلب إذا أراد أي منهما الانضمام إلى الاتحاد الثري ، لكن المحادثات التي استمرت عدة سنوات لم تسفر عن أي شيء.

وجاء في بيان صحفي للاتحاد الأوروبي قبل الاجتماع أن “تركيز الاجتماع الطارئ سينصب على البحث عن مخرج من الأزمة الحالية وتجنب أي تصعيد إضافي على الأرض”.

وذكر البيان أن المحادثات ستتركز على حل الخلاف المتعلق بأرقام لوحات السيارات ، وعودة صرب كوسوفو إلى مؤسسات كوسوفو.

في وقت سابق من هذا الشهر ، استقال العديد من الصرب من وظائفهم في مؤسسات كوسوفو ، مثل الشرطة والقضاء والبرلمان والبلديات.

كانت هذه الخطوة مرتبطة بقرار حكومة بريشتينا بالتوقف عن التعرف على لوحات ترخيص السيارات الصادرة في صربيا للمقيمين في كوسوفو.

 

الاتحاد الأوروبي يحمل كوسوفو مسؤولية فشل محاولات تهدئة التوتر مع صربيا

ملاحظة: هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يحمل كوسوفو مسؤولية فشل محاولات تهدئة التوتر مع صربيا نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الاتحاد الأوروبي يحمل كوسوفو مسؤولية فشل محاولات تهدئة التوتر مع صربيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتحاد الأوروبي يحمل كوسوفو مسؤولية فشل محاولات تهدئة التوتر مع صربيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.