اخبار شعبنا المسيحي

المرصد الآشوري لحقوق الانسان يطالب الإدارة الذاتية بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المرصد الآشوري لحقوق الانسان يطالب الإدارة الذاتية بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

طالب المرصد الآشوري لحقوق الانسان، الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني.  
 
وقال المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان، جميل دياربكرلي، لشبكة رووداو الإعلامية، الجمعة (28 تموز 2023): “قامت دورية مسلحة تابعة للإدارة الذاتية صباح يوم 19 تموز الجاري، باختطاف الشاب الأرمني مايك مرتخانيان في مدينة القامشلي السورية أمام منزله ومرأى زوجته وطفليه وسكان الحي”.
 
وأشار إلى أن الدورية اعتقلته “دون أي مذكرة قانونية أو توجيه تهمة مباشرة إليه”، مردفاً “منذ ذلك الحين اختفى أثر ذلك الشاب، ولا يعرف شيء عن مصيره حتى اللحظة”. 
 
وأوضح أن محالاوت الكشف عن مصيره “باءت بالفشل”، مبيناً أنه “لم يكن هنالك رد صريح وشاف من قبل الإدارة الذاتية”.  
 
في السياق، ذكر جميل ديار بكرلي أن هنالك مواطنين مسيحيين اثنين معتقلين لدى الإدارة الذاتية. 
 
وحمّل المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، الإدارة الذاتية المسؤولية الكاملة عن سلامة “مايك” النفسية والجسدية، مطالباً بإطلاق سراحه “فوراً”. 
 
واتهم المرصد، الإدارة الذاتية بتكرار حالات الاعتقال دون وجود دعوى قضائية رسمية ضد الموقوفين من مواطني المنطقة وممارسة “التغييب” بحقهم، على حسب تعبيره. 

 

المرصد الآشوري لحقوق الانسان يطالب الإدارة الذاتية بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني

ملاحظة: هذا الخبر المرصد الآشوري لحقوق الانسان يطالب الإدارة الذاتية بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المرصد الآشوري لحقوق الانسان يطالب الإدارة الذاتية بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المرصد الآشوري لحقوق الانسان يطالب الإدارة الذاتية بالكشف عن مصير “مختطف” أرمني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!