اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي وماليزيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الاتحاد الأوروبي وماليزيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

ناقش الاتحاد الأوروبي وماليزيا مجموعة واسعة من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك ، واستكشفا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والإقليمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن لكبار المسؤولين من الجانبين الذي استضافته العاصمة الماليزية “كوالالمبور” الليلة الماضية ، حيث تم الاتفاق على تكثيف التعاون خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والأمن وحقوق الإنسان والاقتصاد. تغير المناخ والبيئة والغابات وأمن الطاقة والطاقة المتجددة وسلاسل التوريد المستدامة. تم الترحيب بالتقدم نحو توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين ماليزيا والاتحاد الأوروبي ، وأكد الجانبان أيضًا إمكانية استئناف المفاوضات التجارية في المستقبل بمجرد أن تكون الشروط مناسبة.

وقالت وزارة الخارجية بالاتحاد الأوروبي – في بيان صحفي نُشر صباح اليوم على موقعها الرسمي على الإنترنت – إن الحوار تناول أيضًا التحديات الأمنية والتطورات العالمية والقضايا الإقليمية ، لا سيما الوضع في ميانمار وبحر الصين الجنوبي وأفغانستان.

وفيما يتعلق بالشرق الأوسط وفلسطين ، فقد أجرى الجانبان نقاشاً مستفيضاً حول التحديات في هذا الملف .. أما بالنسبة للأزمة الأوكرانية الحالية ، فقد كرروا إدانتهم للعمليات العسكرية الروسية باعتبارها تنتهك القواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي. وشدد على أن الاضطرابات الحالية في سلاسل الإمداد بالغذاء والطاقة ناجمة فقط عن الأزمة الأوكرانية.

وجدد الاتحاد الأوروبي التزامه الكامل بالعمل مع الشركاء العالميين ، بما في ذلك ماليزيا ، في معالجة أزمة الغذاء التي سببتها روسيا وتسهيل صادرات الحبوب الأوكرانية ، بحسب البيان.

 

قراءة الموضوع الاتحاد الأوروبي وماليزيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.