الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان

الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان

أعلن الاتحاد الأوروبي عدم اعترافه بسيادة إسرائيل  بما في ذلك مرتفعات الجولان.

جاء ذلك في بيان من مكتب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، للأناضول، الإثنين، عقب توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المرسوم الرئاسي الذي يعترف بـ”سيادة” إسرائيل على الجولان.

وأوضح البيان أن “موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير حيث أننا لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي التي تحتلها منذ 1967 بما فيها مرتفعات الجولان”.

والخميس، قال ترامب عبر “تويتر”، إنه “حان الوقت بعد 52 عاما أن تعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة إسرائيل، والاستقرار الإقليمي”.

وفي وقت سابق الإثنين، وقع ترامب، رسميا في البيت الأبيض، وبحضور رئيس الوزراء بنيامين نتياهو، المرسوم الرئاسي الذي يعترف بـ”سيادة” إسرائيل على الجولان .

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حركة العدل والمساواة بالسودان: يجب التخلي عن القضايا الضيقة

حركة العدل والمساواة بالسودان: يجب التخلي عن القضايا الضيقة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن