اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي: جددنا دعمنا لمبادئ اتفاق باريس خلال (COP27)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الاتحاد الأوروبي: جددنا دعمنا لمبادئ اتفاق باريس خلال (COP27)
 . والان الى التفاصيل.

أكد الاتحاد الأوروبي مجدداً أن جهوده خلال أيام مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ، الذي اختتم أمس في شرم الشيخ ، ساعدت في التوصل إلى اتفاق صعب حول أهداف اتفاقيات باريس. في متناول اليد وبناء جسور الثقة للتوصل إلى ترتيبات تمويل متوازنة جديدة ، مع توسيع قاعدة المانحين ومساعدة المجتمعات الضعيفة على التكيف مع الخسائر والأضرار التي يسببها تغير المناخ.

قال الاتحاد ، في بيان نشرته اليوم المفوضية الأوروبية على موقعه الرسمي على الإنترنت ، إنه وافق على جميع الحلول التي تهدف إلى الحفاظ على أهداف اتفاقية باريس للمناخ وحماية المجموعات التي اجتمعت خلال المؤتمر في الأول من سبتمبر / أيلول. لتغير المناخ.

فيما يتعلق بالتخفيف ، اتفق الطرفان على أن الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية يتطلب تخفيضات سريعة وعميقة ومستدامة في انبعاثات غازات الدفيئة العالمية وخفض بنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030 من مستويات عام 2019 ، كما أقروا بأن هذه الجهود تتطلب اتخاذ إجراءات لتسريع خلال هذا. العقد الحاسم والتأكيد على دعوة ميثاق غلاسكو للمناخ 2021 لتحديث المساهمات المحددة وطنيًا حسب الضرورة لمواءمتها مع أهداف اتفاقية باريس بحلول نهاية عام 2023 ، ويتفق الطرفان فيما يتعلق بالخسائر والأضرار ، وإدخال ترتيبات تمويل جديدة لدعم البلدان النامية الضعيفة ، خاصة فيما يتعلق بالآثار الضارة لتغير المناخ. ويشمل ذلك صندوقًا جديدًا يركز على التعامل مع الخسائر والأضرار ، أنشأته لجنة انتقالية ستنظر أيضًا في توسيع مصادر التمويل.

وأكد البيان أن النتائج النهائية لـ (كوب 27) انتهت بدورها من العديد من الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف التي أبرمتها الهيئة في شرم الشيخ خلال الأسبوعين الماضيين. حضرت رئيسة المفوضية فون دير لاين قمة رؤساء الدول والحكومات في بداية القمة ووقعت شراكات مع كازاخستان بشأن المواد الخام والبطاريات والهيدروجين المتجدد ، ومع ناميبيا بشأن المواد الخام المستدامة والهيدروجين المتجدد. كما أطلقت فون دير لاين شراكات بشأن سياسات الغابات وقضايا المناخ مع الكونغو وجمهورية غيانا ومنغوليا وزامبيا وأوغندا. ستكون أهمية الطبيعة في المناخ المترابط وأزمات التنوع البيولوجي محور تركيز مؤتمر COP15 القادم حول التنوع البيولوجي ، الذي سيعقد في مونتريال ، كندا في ديسمبر.

وقال البيان إن نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز ، في شرم الشيخ ، رحبت بالدعم الدولي المتزايد لمبادرة تعهد الميثان العالمية ، التي أطلقتها قبل عام الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، ومبادرة جديدة في إطار فريق أوروبا. برنامج لتوفير تمويل أكثر من مليار يورو لمساعدة إفريقيا على التكيف مع تغير المناخ.

 

الاتحاد الأوروبي: جددنا دعمنا لمبادئ اتفاق باريس خلال (COP27)

ملاحظة: هذا الخبر
الاتحاد الأوروبي: جددنا دعمنا لمبادئ اتفاق باريس خلال (COP27)
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
الاتحاد الأوروبي: جددنا دعمنا لمبادئ اتفاق باريس خلال (COP27)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الاتحاد الأوروبي: جددنا دعمنا لمبادئ اتفاق باريس خلال (COP27)
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الاتحاد #الأوروبي #جددنا #دعمنا #لمبادئ #اتفاق #باريس #خلال #COP27
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.