اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي بصدد تقديم مساعدات جديدة بقيمة 3 مليارات يورو للاجئين في تركيا


أعلنت المفوضية الأوروبية عن العمل على إعداد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 3 مليارات يورو لصالح اللاجئين في تركيا، في إطار سعيها لتمديد الصفقة المبرمة بين بروكسل وأنقرة عام 2016.
وقالت آنا بيزونيرو، المتحدثة باسم المفوض الأوروبي أوليفير فارهيليه إن “المفوضية تعمل على إعداد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 3 مليار يورو توجه لصالح اللاجئين في تركيا والمجموعات المضيفة لهم، في إطار سعيها لتمديد الصفقة المبرمة بين بروكسل وأنقرة عام 2016”.وأكدت أن “بروكسل تولي أهمية كبرى للحوار مع شريك هام مثل تركيا للتعامل مع الملفات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في أفغانستان”.وأشارت إلى أن “الحوار مع تركيا يكتسب أهمية إضافية باعتبارها جزءا من الدول التي يعتبرها الأوروبيون قريبة من أفغانستان ومعنية بالشأن الأفغاني والتي يتعين التعاون معها لدرء مخاطر هجرة أفغانية قادمة إلى أوروبا”.ورفضت بيزونيرو الإفصاح عما إذا كانت الحزمة المالية الجديدة المخصصة لتركيا ستغطي فقط مساعدات للاجئين الموجودين حاليا على أراضيها أم أنها ستشمل أنماطا أخرى من الدعم لضبط الحدود ومنع المواطنين الأفغان من الوصول إلى تركيا عبر إيران ومنها إلى الأراضي الأوروبية. المصدر: “آكي” 

 

قراءة الموضوع الاتحاد الأوروبي بصدد تقديم مساعدات جديدة بقيمة 3 مليارات يورو للاجئين في تركيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.