اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبى يدين عملية إطلاق الصواريخ فى كوريا الشمالية

أدان الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، قيام كوريا الشمالية في 5 و11 يناير الجاري بإطلاق صواريخ باليستية ومساعيها المستمرة لامتلاك أنظمة أسلحة غير مشروعة تمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين وتتعارض مع الجهود الدولية لاستئناف الحوار والانخراط في إجراءات تهدف إلى تحسين معيشة شعبها.
 
وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، أن الاتحاد الأوروبي يدعو كوريا الشمالية إلى الامتثال بتعهداتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي والامتناع عن جميع الأعمال التي تقوض بيئة السعي إلى الدبلوماسية والحوار.
 
وحث الاتحاد الأوروبي كوريا الشمالية على الاستجابة البناءة للاستعداد للدبلوماسية والانخراط في إجراءات نحو نزع السلاح النووي، الذي أضاف أن بروكسل تلتزم بهدف تخلي بيونج يانج عن أسلحة الدمار الشامل والقذائف التسيارية والبرامج النووية القائمة بطريقة كاملة وقابلة للتحقق ولا رجوع فيها.
 
وأخيرا شدد البيان على أن الاتحاد الأوروبي سيواصل، إلى أن تمتثل كوريا الديمقراطية لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي، تطبيق العقوبات بصرامة بينما يشجع المجتمع الدولي على فعل الشيء نفسه.

 

قراءة الموضوع الاتحاد الأوروبى يدين عملية إطلاق الصواريخ فى كوريا الشمالية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.