اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبى: تشكيل حكومة فى لبنان أمر ملح لمعالجة أزماته المتعددة

رحب الاتحاد الأوروبي بالإعلان عن توقيع الرئيس اللبنانى ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي على مرسوم تشكيل حكومة في لبنان يوم الجمعة الماضى.
 
وأضاف الاتحاد فى بيان له: لقد تدهورت الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد بشكل ملحوظ في الأشهر والأسابيع الماضية، وتفاقمت الصعوبات الشديدة الحالية للشعب اللبناني بسبب شلل القوة ونقص الوقود، مشيرًا إلى أن تنفيذ الإجراءات والإصلاحات اللازمة لمعالجة الأزمات المتعددة التي يعاني منها لبنان، بما في ذلك اتفاق مع صندوق النقد الدولي ، يعتبر أمراً ملحاً.
 
وأوضح الاتحاد الأوروبى أن هذا ما يجب أن تركز عليه الحكومة الجديدة الآن، بدعم نشط من البرلمان ومؤسسات الدولة الأخرى، حيث يجب على جميع الأطراف المعنية أن تظهر نفس العزم والقدرة على التسوية ، وأن تتبنى دون تأخير الإجراءات اللازمة لضمان تلبية الاحتياجات الفورية والتوقعات المشروعة للشعب اللبناني. 
 
وأكد الاتحاد الأوروبى على ضرورة البدء فى الاستعدادات للانتخابات البلدية والبرلمانية والرئاسية العام المقبل بجدية وضمان أنها حرة ونزيهة وشفافة مرحبين  بتصريح رئيس الوزراء ميقاتي بأن الانتخابات يجب أن تجري في موعدها. 
 
 
 

 

قراءة الموضوع الاتحاد الأوروبى: تشكيل حكومة فى لبنان أمر ملح لمعالجة أزماته المتعددة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.