اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأفريقى يعلق عضوية غينيا كعقوبة على الأحداث الأخيرة

سار الاتحاد الأفريقي على خطى مجموعة “إيكواس” الإقليمية، وعلق عضوية غينيا كعقوبة على الانقلاب العسكري، الذى نفذه عسكريين في الجيش الغيني الأسبوع الماضي.

وأصدرت إدارة الشؤون السياسية والسلام والأمن بالاتحاد الأفريقى هذا الإعلان عبر حسابها على تويتر صباح اليوم الجمعة، مؤكدة أن الكتلة القارية ستزيل غينيا من الأعمال الرسمية حتى تعود إلى النظام الدستورى.

ودعا موسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إلى التواصل مع أصحاب المصلحة في المنطقة بهدف حل الأزمة الغينية.

وكانت “الإيكواس” عقدت قمة استثنائية افتراضية يوم أمس الخميس، أعلنت في ختامها تعليق عضوية غينيا، وطالبت “باحترام سلامة الرئيس ألفا كوندي” و”الإفراج عنه فورا”، وكذا عن كل الموقوفين.

ودعا قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، العسكريين إلى “اعتماد مسار يسمح بالعودة سريعا إلى النظام الدستوري الطبيعي”.

ويزور وفد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”، الأراضي الغينية اليوم الجمعة، بعد 48 ساعة على تعليق عضويتها في المجموعة، بسبب الانقلاب الذي أطاح برئيس البلاد ألفا كوندي.

 

 

قراءة الموضوع الاتحاد الأفريقى يعلق عضوية غينيا كعقوبة على الأحداث الأخيرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.