اخبار عربية وعالمية

"الإيسيسكو" والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية يبحثان آفاق جديدة للتعاون

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي لتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمـد المالك، مع المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، بدر السميط، تعزيز التعاون بين المنظمة والهيئة في العمل الإنساني، والانتقال به إلى آفاق جديدة، خصوصًا في البرامج التعليمية والثقافية، وتقديم الصورة الصحيحة للثقافة والحضارة الإسلامية إلى العالم. 
واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي انعقد الثلاثاء في مقر الهيئة بالكويت، أبرز المبادرات والبرامج والمشروعات التي يجري تنفيذها، ومقترحات تطوير التعاون والشراكة بين الإيسيسكو والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واتفق الجانبان، بحسب بيان لمنظمة الإيسيسكو، على التعاون في المجالات التربوية، خصوصًا ما يتعلق بموضوع تكنولوجيا التعليم، وتعزيز المنشآت التربوية الذكية، ودعم التعليم عن بُعد، لمواجهة انعكاسات جائحة “كوفيد-19” السلبية على الأداء التربوي، والفاقد التعليمي بصفة خاصة، وتنفيذ برامج التكوين والتأهيل لفائدة الشباب والفتيات والنساء، فيما يتعلق بريادة الأعمال المشروعات الإنتاجية المدرة للدخل.
كما جرى الاتفاق على التعاون في توفير المنح الدراسية الجامعية للمشاريع البحثية العلمية المتميزة، وذلك في الجامعات المرموقة بالدول الأعضاء وخارجها، وعلى دعم برامج تعزيز ثقافة السلام وترسيخ قيم الحوار والتفاهم والوسطية والاعتدال، من خلال برامج التكوين والتأهيل، وتنظيم المؤتمرات الفكرية والندوات العلمية.
 

 

قراءة الموضوع "الإيسيسكو" والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية يبحثان آفاق جديدة للتعاون كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.