الإيرانية الوحيدة الحائزة على ميدالية أوليمبية تنشق عن بلادها

 اليوم السابع – الإيرانية الوحيدة الحائزة على ميدالية أوليمبية تنشق عن بلادها

أعلنت الإيرانية الوحيدة الحائزة على ميدالية فى الألعاب الأوليمبية كيميا على زاده انشقاقها عن بلادها، قائلة إنها لم تعد تريد “الجلوس على طاولة النفاق والأكاذيب والظلم والتملق“.

وذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، الأحد، أن تعليقات البطلة الإيرانية جاءت فى منشور انتشر بشكل سريع على تطبيق (إنستجرام) للتواصل الاجتماعي، أمس السبت، والذى استنكرت فيه القيادة الإيرانية وتأثيرها السلبى على حياتها، قائلة إنها لم تتلق دعوة للذهاب إلى أوروبا لكنها مضطرة “لقبول الألم والمصاعب الخاصة بألم الغربة” بسبب “أكاذيب وفساد” إيران، دون أن توضح إلى أى دولة أوروبية انتقلت للإقامة فيه.

ولفتت الصحيفة، إلى أن “كيميا” حازت على الميدالية البرونزية فى رياضة التايكوندو وزن 57 كيلوجراما خلال أولمبياد ريو دى جانيرو فى صيف 2016، كما فازت بالميدالية الفضية فى بطولة العالم للتايكوندو فى 2017.

وقالت كيميا على زادة إنها “واحدة من ملايين النساء المضطهدات فى إيران” طبقا لترجمة إنجليزية، موضحة: “أنهم اصطحبونى أينما أرادوا.. كنت أرتدى ما يريدون.. كل جملة أمرونى بها قلتها.. استغلونى كلما أرادوا.. وضعوا ميدالياتى على الحجاب الإلزامى ونسبوه إلى إدارتهم وبراعتهم“.

واتهمت الرياضية الإيرانية السابقة أيضا النظام الإيرانى باستغلال نجاحها الرياضى بينما فى الوقت نفسه أدانوا مشاركتها فى رياضة التايكوندو، مضيفة أن “روحى المهمومة لا تلائم قنواتكم الاقتصادية القذرة وجماعات الضغط السياسية الوعرة“.

وأكدت بطلة الرياضة الإيرانية أنها “ليس لدى أمنية أخرى إلا التايكوندو والأمان والحياة السعيدة الصحية”، مضيفة “سأبقى ابنة إيران أينما كنت“.

ونقلت الصحيفة تعليق المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس على الأمر، حيث قالت إن قرار كيميا على زاده يُظهر رفضها لقمع النظام الإيرانى للنساء، مشيرة إلى أن “إيران ستستمر فى خسارة المزيد من السيدات القويات إلا إذا تعلمت تمكينهن ودعمهن“.

بدوره، قال راديو (أوربا الحرة) إن الإذاعة الرسمية الإيرانية نقلت عن الرياضية الإيرانية يوم 9 يناير أنها “هاجرت إلى هولندا“.

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أول ظهور علني لعمة زعيم كوريا الشمالية منذ أكثر من 6 سنوات

سول- د ب أ: كشفت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية اليوم الأحد عن أول ظهور …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن