الإنسانية في زمن كورونا.. متطوعون يحطمون الأبواب لإنقاذ حيوانات عالقة فى ووهان

سبب فيروس كورونا، بعد الانتشار الكبير له وتحوله لوباء فى وقت قليل حالة من الخوف، حيث تزايد بصورة متسارعة وهو ما يتضح في الرقم الضخم للمصابين بعدة دول حول العالم، كما شهد انتشارا كبيرا في أعداد المصابين في الصين خاصة مسببا حالة من الذعر بعد ارتفاع أعداد الوفيات التي خلفها الفيروس القاتل.

ونظرًا لاستمرار فيروس كورونا المميت، لا يمكن لآلاف من مالكي الحيوانات الأليفة العودة إلى منازلهم بعد إغلاق ووهان، وهو مايعنى أ ن هناك مئات من الحيوانات الأليفة التي تم تركها في شقق وعقارات مغلقة، وفقًا لموقع “bored panda“.


إنقاذ الحيوانات

 


إنقاذ القطط

لحسن الحظ، هناك مجموعات إنقاذ حيوان تقوم بكل شيء لمساعدة الكائنات الصغيرة التي تخلفت عن الركب.

وبحسب ما ورد اضطر المتطوعون إلى تحطيم الأبواب والتسلق عبر النوافذ للوصول إلى الحيوانات التي تركت في شقق ومنازل مغلقة.

يقدر أحد رجال الإنقاذ أن حوالي 20.000 حيوان عالقة في ووهان، بينما يقول آخرون إن العدد يصل إلى 50000 حيوان، ويعمل أكثر من 10 مجموعات لإنقاذ الحيوانات على مدار الساعة لإنقاذ الحيوانات الأليفة وإحضارها إلى بر الأمان.


انقاذ الحيوانات الأليفة

في الصين، يبحث عدد من مجموعات إنقاذ الحيوانات عن الحيوانات الأليفة التي تركوها في ووهان وسط أزمة فيروس كورونا المستمرة.

إذ تعد ووهان، المدينة التي تعتبر مركز تفشي الفيروس المميت، موطنًا لأكثر من 11 مليون شخص وهي حاليًا قيد الإغلاق، ومنعت السلطات العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة من العودة إلى ديارهم بعد مغادرة المدينة، وهو ما يعنى بقاء حيواناتهم الأليفة عالقة في الشقق، بدون عائل أو طعام.

متطوعون من أكثر من 10 مجموعات مختلفة لإنقاذ الحيوانات “يتنافسون على مدار الساعة” لإنقاذ الآلاف من الحيوانات الأليفة التي تركوها في ووهان، جنوب الصين.

 أخبر أحد الأطباء البيطريين الذي أراد عدم الكشف عن هويته وسائل الإعلام أن فريق الإنقاذ – ووهان بيت لايف – أنقذ أكثر من 2000 حيوان أليف من جميع أنحاء المدينة منذ إغلاقها.

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

4 وصفات بالسمسم الأسود للبشرة لترطيب وتنظيف الوجه

 تحتوي بذور السمسم الأسود على نسبة 60 %  من الكالسيوم أكثر من البذور البيضاء، بالإضافة …

500
  Subscribe  
نبّهني عن