اخبار عربية وعالمية

الإمارات تدين بشدة تفجير مسجد في قندوز الأفغانية

أبوظبي- (د ب أ):

أدانت دولة الإمارات بشدة التفجير الذي استهدف مسجداً في ولاية قندوز الأفغانية وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى الأبرياء.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، في بيان صحفي، السبت، إن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأسفر تفجير انتحاري في مسجد شيعي في شمالى أفغانستان عن مقتل وإصابة العشرات من المصلين أمس الجمعة، في أسوأ هجوم منذ رحيل القوات الدولية واستيلاء طالبان على السلطة.

وأعلن “داعش” مسؤوليته عن هذه المجزرة وزعم عبر الناطق الدعائي بلسانه، وهو وكالة أعماق للأنباء، أن 300 شخص قتلوا أو أصيبوا، وهو عدد أعلى مما ذكرته مصادر أخرى .

وذكرت وكالة أنباء بختار الحكومية الأفغانية أن 43 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 143 آخرون في انفجار قوي بمنطقة خان أباد بمدينة قندوز التى تحمل ذات اسم الولاية .

وأعلن نائب لمدير ادارة الصحة في ولاية قندوز سقوط “نحو 50 قتيلا وما لا يقل عن 50 جريحا”، وذكر صحفيون محليون أن 70 شخصا على الأقل قتلوا.

 

قراءة الموضوع الإمارات تدين بشدة تفجير مسجد في قندوز الأفغانية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.