أخبار العراق

الإقليم يطالب بغداد برواتب “البيشمركة” ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإقليم يطالب بغداد برواتب “البيشمركة” ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-10 18:07:29 . والان الى التفاصيل.

دعا مجلس وزراء إقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني، الأربعاء، الحكومة الاتحادية إلى دفع رواتب قوات البيشمركة والقوات الأمنية لشهري أيار وحزيران بأسرع وقت، فيما أكد على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون مع المؤسسات الاتحادية المعنية بالمنافذ الحدودية.

وذكر بيان للمجلس تلقته السومرية نيوز، أن “مجلس اقليم كردستان عقد اجتماعه الاسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني”، مبينا أن “الفقرة الاولى من جدول اعمال الاجتماع كانت عرض وزير الداخلية ريبر احمد لنتائج الاجتماع المشترك للحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم المنعقد بتاريخ 1/7/2024 في بغداد بشأن المنافذ الحدودية”.

وأضاف، أنه “تم خلال اللقاء التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية وفقاً للدستور”.

وأعرب مجلس الوزراء في الإقليم عن “دعمه للجنة التفاوض التي شكلتها حكومة إقليم كردستان، ووجه باستمرار المباحثات مع الحكومة الاتحادية في إطار الدستور والقوانين النافذة، وأوصى بتشكيل لجنة قانونية من الخبراء للاتفاق على آلية التنسيق مع المؤسسات الاتحادية، لحين تعديل قانون خاص ينظم عمل هيئة المنافذ الحدودية”.

وناقش المجلس، بحسب البيان، “موضوع رواتب المتقاضين في إقليم كردستان بشكل عام، وبشكل خاص رواتب البيشمركة والقوات الأمنية، والتي للأسف لم تصرفها وزارة المالية الاتحادية حتى الآن رواتب شهري أيار وحزيران، رغم أن قائمة رواتب قوات البيشمركة قدمت إلى الفريق المشترك لهيئتي الرقابة المالية في إقليم كردستان والحكومة الاتحادية للتدقيق والمراجعة، كما قدم وزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب تقريراً مفصلاً بهذا الخصوص”.

وتابع البيان، “تم بحث آخر المستجدات المتعلقة بعملية التدقيق والمراجعة التي يقوم بها الفريق المشترك لهيئات الرقابة المالية في حكومتي الاقليم والاتحاد، وتم التأكيد على الوزارات بمواصلة تقديم التسهيلات اللازمة لعملية التدقيق، فضلا عن مناقشة عمل الفريق المشترك بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية بشأن العملية المشتركة لتوحيد الاجراءات المالية واجراءات تحصيل الضرائب بين الحكومتين مع مراعاة الصلاحيات الدستورية وبما يعزز تنويع الموارد المالية”.

وجدد المجلس “موقف حكومة اقليم كردستان الهادف الى حل حقيقي لكافة القضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية، وفي هذا الاطار اوفت مؤسسات حكومة اقليم كردستان بالتزاماتها، ويجب على الحكومة الاتحادية الوفاء بالتزاماتها ودفع مستحقات اقليم كردستان وعدم تأخير دفع الرواتب كما هو الحال في بقية انحاء البلاد”.

ودعا مجلس الوزراء الحكومة الاتحادية إلى “صرف رواتب قوات البيشمركة والآسايش للإقليم لشهري أيار وحزيران (مايو ويونيو) بأسرع وقت ممكن”، داعياً إلى “صرف بقية المستحقات المخصصة لها في موازنة 2024 والتي تشمل التخصيصات التشغيلية ومشاريع إعادة الإعمار والاستثمار التي خصصت لها الأموال في جداول الموازنة العامة الاتحادية المقرة، إلا أنه لم يتم صرف أي مبالغ للإقليم حتى الآن، فيما أرسل إقليم كردستان حصة الخزينة الاتحادية من إيرادات الإقليم غير النفطية نقداً إلى وزارة المالية الاتحادية، كما أرسل قائمة الرواتب الشهرية للموظفين وميزان التدقيق الشهري على إيرادات ونفقات جميع الوزارات إلى وزارة المالية الاتحادية بشكل واضح وشفاف”.

 

الإقليم يطالب بغداد برواتب “البيشمركة” ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية

ملاحظة: هذا الخبر الإقليم يطالب بغداد برواتب “البيشمركة” ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الإقليم يطالب بغداد برواتب “البيشمركة” ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإقليم يطالب بغداد برواتب “البيشمركة” ويؤكد على التعاون بمسألة المنافذ الحدودية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!