اخبار طب وصحة

الإفراط في استخدام الأطفال للموبايل يؤثر على الهرمونات والبلوغ المبكر

الإفراط في استخدام الأطفال للموبايل يؤثر على الهرمونات والبلوغ المبكر

نشرت Medical Express تقريرًا يوضح أن التعرض للضوء الأزرق في التلفزيون والهواتف الذكية يسبب تغيرات في مستويات الهرمونات ويزيد من خطر البلوغ المبكر..

وأكدت الصحيفة ، أن فريقًا بحثيًا وجد أن الضوء الأزرق يزيد من مستويات الهرمونات التناسلية لدى الفئران التي تعرضت لهذا الضوء بشكل مفرط ومنتظم ، مما جعلها تصل مبكرًا ، وأيضًا تظهر تغيرات في المبايض ، وهذا يمكن أن يضر. الخصوبة في المستقبل ، لأنها قد تسبب هذا يؤدي إلى انخفاض في مستويات الميلاتونين ، وزيادة في مستويات بعض الهرمونات التناسلية ، وتغيرات جسدية في المبايض..

أظهرت الدراسة والأبحاث أن استخدام الأجهزة المحمولة التي تصدر الضوء الأزرق كان مرتبطًا في السابق بأنماط نوم مضطربة عند الأطفال ، لكنها أكدت في هذه الدراسة أنها تؤثر على نمو الأطفال وخصوبتهم..

وأوضح الباحثون أن هذا الخلل يحدث من خلال اضطراب ساعة أجسامنا ، حيث يمنع الضوء الأزرق المستويات العالية من هرمون الميلاتونين الذي يهيئ أجسامنا للراحة والنوم ، وبالتالي يزيد من فرص الإصابة بالاضطرابات والقلق وقلة النوم. النوم ، وقد يؤدي اضطراب هذا الهرمون إلى تأخير ظهور البلوغ..

خلال هذه الدراسة ، استخدمت الدكتورة Aileen Klink Ogrelo نموذج الفئران للتحقيق في آثار التعرض للضوء الأزرق على مستويات الهرمون التناسلي ووقت بداية سن البلوغ. تم تقسيم إناث الفئران إلى ثلاث مجموعات من ستة فئران ووضعت تحت الإضاءة العادية لمدة 6 أو 12 ساعة. من الضوء الأزرق.

حدثت العلامات الأولى للبلوغ في وقت مبكر بشكل ملحوظ في كلا المجموعتين المعرضتين للضوء الأزرق ، وكلما طال التعرض ، كان بداية سن البلوغ مبكراً..

أوضح رئيس الدراسة أن التعرض للضوء الأزرق كافٍ لتغيير مستويات الميلاتونين ، وهو قادر على تغيير مستويات الهرمونات الإنجابية ويسبب بداية البلوغ المبكر في نموذج الفئران لدينا..

 

قراءة الموضوع الإفراط في استخدام الأطفال للموبايل يؤثر على الهرمونات والبلوغ المبكر كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.