اخبار طب وصحة

الإفراط فى تناول المشروبات السكرية يزيد فرص الإصابة بالسرطانات القاتلة

الإفراط فى تناول المشروبات السكرية يزيد فرص الإصابة بالسرطانات القاتلة

كشفت دراسة حديثة عن سبب جديد لضرورة تقليص المشروبات السكرية ، حيث وجدت أن هذه المشروبات قد تزيد من خطر الوفاة بسبب السرطان ، وفقًا لـ Medical Express.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة مارجوري ماكولو ، المديرة العلمية الأولى لبحوث الأوبئة في American Cancer: “لسوء الحظ ، يتجاوز الأمريكيون الحدود الموصى بها لاستهلاك السكر من قبل المبادئ التوجيهية الغذائية الأمريكية ، والمشروبات المحلاة بالسكر هي عوامل خطر معروفة لزيادة الوزن والسمنة”. مجتمع. وقالت الدراسة إن النتائج تبدو مرتبطة بمؤشر كتلة جسم أعلى (BMI) للمشاركين الذين يشربون بانتظام هذه المشروبات المحلاة بالسكر. استخدم الباحثون بيانات من دراسة الوقاية من السرطان ، بحثًا عن الارتباط بين هذه المشروبات وجميع أنواع السرطان ، والسرطانات المرتبطة بالسمنة ، و 20 نوعًا من السرطان. في عام 2016 ، وجد الفريق أن أكثر من 135000 مشارك قد ماتوا بسبب السرطان بحلول عام 2016. وبينما لم يكن شرب أكثر من مشروبين محلى بالسكر في اليوم مرتبطًا بجميع وفيات السرطان ، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا شيئًا ، فقد ارتبط ذلك بزيادة مخاطرة. ارتبطت السرطانات المرتبطة بالسمنة والمشروبات المحلاة بالسكر بزيادة معدلات الوفيات من سرطان القولون والكلى ، وكان المشاركون الذين شربوا المشروبات المحلاة صناعياً أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس. نُشرت النتائج في 15 سبتمبر في مجلة Cancer، Epidemiology، Biomarkers & Prevention ، التي نقلت عن ماكولو قوله: “يجب أن تأخذ الأبحاث المستقبلية في الاعتبار دور مؤشر كتلة الجسم في دراسات المشروبات المحلاة ومخاطر الإصابة بالسرطان ، ويجب أن توجه هذه النتائج السياسة العامة فيما يتعلق استهلاك المشروبات المحلاة “. المشروبات المُحلاة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان لدى الرجال والنساء في الولايات المتحدة.

 

قراءة الموضوع الإفراط فى تناول المشروبات السكرية يزيد فرص الإصابة بالسرطانات القاتلة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.