اخبار عراقية

الإعمار تعلن إنجاز ثلاثة جسور بديلة عن جسر الرستمية ببغداد

بغداد – واع
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، إنجاز ثلاثة جسور بديلة عن جسر الرستمية ببغداد، فيما أشارت إلى أن الأحمال المسموح بمرورها على تلك الجسور تصل لأكثر من 50 طنا.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “تم انجاز مشروع انشاء ثلاثة جسور بديلة عن جسر الرستمية القديم عند مدخل بغداد الجنوبي، عن طريق شركة سعد العامة واشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة”.
وأضافت، أن “الجسر الاول مخصص لمرور المركبات ذات الاحمال الثقيلة الداخلة الى بغداد بطول 618م وعرض 7.5م، والجسر الثاني بممرين مخصص لمرور المركبات الصغيرة والمتوسطة بطول 550م وعرض7م، أما الجسر الثالث فمخصص لمرور المركبات ذات الاحمال الثقيلة الخارجة من بغداد بطول كلي مع المقتربات يبلغ 550م وعرض 5م”.
وتابعت أنه “تم انشاء الجسور الثلاثة ضمن تخصيصات الصيانة لدائرة الطرق والجسور، كجسور طوارئ بديلة عن جسر الرستمية القديم المتضرر لاعادة تأهيله وفك الاختناقات المرورية عن المدخل الجنوبي لمدينة بغداد”، مشيرة الى أن “الاحمال المسموح بمرورها على تلك الجسور تصل الى اكثر من 50 طناً، اما الجسر القديم المتضرر فتم تقييد الأحمال المارة عليه بما لا يتجاوز 20 طنا”.

 

قراءة الموضوع الإعمار تعلن إنجاز ثلاثة جسور بديلة عن جسر الرستمية ببغداد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.