الإعمار تشارف على إنجاز طريق محمد القاسم في البصرة

الإعمار تشارف على إنجاز طريق محمد القاسم في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الإعمار تشارف على إنجاز طريق محمد القاسم في البصرة

تأهيل محطة معالجة المياه الثقيلة لقضاء النعمانية
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع تأهيل طريق محمد القاسم بمحافظة البصرة لصالح وزارة النفط – شركة نفط الجنوب بكلفة بلغت اكثرمن مليارين و800 مليون دينار .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان شركة اشور العامة إحدى تشكيلات الوزارة انجزت 81% من تنفيذ مشروع تأهيل طريق محمد القاسم الذي يعد من المشاريع الخدمية المهمة في المحافظة كونه يسهل عملية نقل الشاحنات والآليات من مصفى الشعيبة إلى المناطق الأخرى ، مما ينعكس إيجابا على عملية نقل الحمولات وانسيابية المرور في تلك المناطق التي يمر بها الطريق.
وبين المركز الاعلامي ان العمل مستمر بأكساء الطبقة النهائية السطحية بسمك 5 سم حيث ان هذه المرحلة شارفت على الانتهاء والمتبقي منها 1.5كم للوصول إلى نهاية الطريق وسيتم الإنتهاء من أعمال الاكساء بالكامل والمباشرة باكمال الفقرة التعديلية بالحصى الخابط للاكتاف وتهيئة الطريق لأعمال التخطيط , مشيرا الى ان الاعمال مستمرة في تنفيذ أمر الغيار رقم( 3 ) والبدء بأعمال قلع التبليط والقشط والتسوية وتهيئة العمل لفحص الأرض الطبيعية وبمسافة 750 م .
يذكر ان شركة اشورالعامة سبق ان انجزت العديد من المشاريع المهمة في المحافظة منها (شوارع الامن الداخلي , طريق المكينة وعددآ من الساحات , الطرق داخل مصفى الشعيبة ) وغيرها من الطرق التي اسهمت في تطوير الواقع الخدمي والعمراني في المحافظة.
على صعيد متصل انجزت وزارة الاعمار مشروع محطة معالجة المياه الثقيلة لقضاء النعمانية بمحافظة واسط .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية مجاري واسط التابعة للمديرية العامة للمجاري احدى تشكيلات الوزارة انجزت اعمالها في مشروع تجهيز وتنفيذ محطة معالجة المياه الثقيلة لقضاء النعمانية , بنسبة انجاز فعلي 100% وتحقيق التسلم الاولي والنهائي للمشروع .
وتابع المركز الاعلامي ان الطاقة التصميمية للمشروع تبلغ 34600م3 باليوم والذي يقع جنوب غرب قضاء النعمانية ويخدم ابناء القضاء بالكامل ومقام على مساحة قدرها 43 دونما ، مبينآ ان المشروع يضم وحدات رئيسة اهمها (محطة الضخ الرئيسية – وحدة ازالة الرمال والدهون – احواض الاكسدة – (2) احواض الترسيب – (3) احواض التكثيف ( 2 ) منظومة ازالة الروائح – بناية الادارة والسيطرة – بناية الكلورة – بناية الكلور).
واوضح المركز الاعلامي ان المياه المعالجة تمر الى نهر دجلة عبر خط تصريف بطول 3كم وللمشروع دور بارز في تقليل اثر التلوث البيئي وتحسين الواقع الخدمي في المحافظة عموما ويسهم ايضآ في تقليل ازمة شحة المياه ، من خلال توفير المياه المعالجة الصالحة لسقي الزراعي.
من جانبها تواصل الوزارة تنفيذ اعمالها لعدد من المشاريع الستراتيجية في محافظة واسطمن ابرزها مشروع تصميم وتجهيز وتشغيل وصيانة شبكات مجاري النعمانية.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان المديرية العامة للمجاري احدى تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ مشروع تصميم وتجهيز وتشغيل وصيانة شبكات مجاري النعمانية الذي يخدم قضاء النعمانية بالكامل بواقع 54 الف نسمة حيث بلغت نسبة الانجاز الفعلي للمشروع 65% .
وبين المركز الاعلامي ان المشروع يشمل تنفيذ اعمال شبكات المياه الثقيلة بطول 160كم اضافة الى شبكة مياه الامطار بطول 54 كم ومحطات رفع بواقع 3 محطات لمياه الثقيلة و3 لمياه الامطار، مشيراً الى ان الاعمال مستمرة حاليا وبواقع 3 مجاميع فيما تجري الاعمال في مد شبكات المياه الثقيلة ومياه الامطار بأنبيب بلاستيكية باقطار 250 ملم و315 ملم بالاضافة الى مد شبكة الامطار بأنبيب qrp 1200 ملم وانجاز اعمال الخط الناقل بالكامل بواقع 6،5 كم
واشار المركز الاعلامي انه بعد انجاز مد شبكات المياه الثقيلة والامطار في معظم الشوراع سلمت الى البلدية لاغراض التبليط منها الشارع الرئيس المتمد من تقاطع الكراج باتجاه الحرار وكذلك شارع حي الصدرين وشارع الطليعة وشارع المستشفى وجزء من شارع 60 .
يذكر ان المشروع يأتي ضمن تخصيصات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة /المديرية العامة للمجاري ويتواصل العمل لانجاز اعمال المشروع وبشكله النهائي خدمة للمواطنين من ابناء المحافظة٠
الى ذلك تواصل الوزارة تنفيذ حملات خدمية كبرى في الاقضية والنواحي في محافظة كركوك ، شملت رفع الانقاض والنفايات وردم المستنقعات وذلك بمشاركة عدد كبير من الاليات المتخصصة ، وتابع انه رفع ما يقرب من (3222) طنا من النفايات و(782 ) طنا من الانقاض والسكراب كذلك ردم ما يقرب من ( 335 م3 ) من المستنقعات ، فضلا عن اصدار ( 3 ) اجازات بناء سكنية ، مبيناً ان هذه الحملات تأتي ضمن الأمكانيات والجهود الذاتية لبلديات كركوك من اجل الارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني وتقديم افضل الخدمات للمواطنين في المحافظة .

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الإعمار تشارف على إنجاز طريق محمد القاسم في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اهالي منطقة الجمعيات وسط البصرة يشكون تجمع المياه الآسنة والاوساخ

اهالي منطقة الجمعيات وسط البصرة يشكون تجمع المياه الآسنة والاوساخ اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.