اخبار عربية وعالمية

السعودية: توقع أمطار رعدية وبرد ورياح شديدة السرعة 5 أيام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السعودية: توقع أمطار رعدية وبرد ورياح شديدة السرعة 5 أيام  . والان الى التفاصيل.

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من هطول أمطار متوقعة، تكون مصحوبة بالرعد، تكون غزيرة على فترات.

ودعت المديرية إلى الحذر وضرورة البقاء في الأماكن الآمنة والابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها، فهي أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطراً.

وشددت المديرية على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، اعتباراً من يوم غد (الخميس) وحتى يوم الاثنين المقبل.

وقالت إن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة ستؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد، ورياح شديدة السرعة مثيرة للأتربة والأتربة، لتشمل العاصمة المقدسة وأحياءها ومناطقها بمختلف مناطقها. مناطق المملكة، بدءاً من تبوك والجوف شمالاً، وصولاً إلى الرياض (وسطاً) وجازان (جنوب غرباً)، مروراً. في مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم والشرقية.

ومن المتوقع أن تؤدي الأمطار “المعتدلة” إلى هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد، ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، لتشمل جدة ورابغ والليث والقنفذة ومنطقة جازان. وتتأثر منطقتي نجران والشرقية بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة. والله أعلم.

المصدر: صحيفة عكاظ

 

السعودية: توقع أمطار رعدية وبرد ورياح شديدة السرعة 5 أيام

ملاحظة: هذا الخبر السعودية: توقع أمطار رعدية وبرد ورياح شديدة السرعة 5 أيام نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!