أخبار العراق

الإطار التنسيقي يريد الاستحواذ على البنك المركزي العراقي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإطار التنسيقي يريد الاستحواذ على البنك المركزي العراقي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اتهم النائب المستقل سجاد سالم ، اليوم الاثنين ، الاطار التنسيقي بمحاولة السيطرة على البنك المركزي العراقي ، بعد قرار اقالة محافظه مصطفى غالب مخيف.

وقال سالم لشفق نيوز ، ان “ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار لا علاقة لها بمحافظ البنك المركزي ، وعزله من منصبه ليس حلا لهذه الازمة ، وهذا الاعفاء لن يكون سببا لانخفاض سعر صرف الدولار في السوق المحلي ، بل قد يكون لهذه الخطوة عواقب سلبية وخيمة “. بسبب التعدي على السلطة النقدية.

وبين أن “ارتفاع سعر صرف الدولار هو السبب الرئيسي لتهريب العملة ، وإعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف ، لأن قوى الإطار التنسيقي تستهدف محافظ البنك ، لأغراض وأسباب سياسية. وليس لأي سبب اقتصادي يتعلق بارتفاع سعر صرف الدولار “.

وتابع ، “قوى الإطار التنسيقي تريد الهيمنة على البنك المركزي العراقي ، ولهذا جاء تعيين علي محسن العلاق محافظا للبنك”.

قرر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، صباح الاثنين ، إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف من منصبه ، فيما تكليف علي محسن العلاق بإدارة البنك بالوكالة.

كما قرر السوداني احالة مدير المصرف التجاري العراقي الى التقاعد ، وتكليف بلال الحمداني بادارته اضافة الى مهامه ، بحسب ما قاله مصدر مسؤول لوكالة شفق الاخبارية.

اتخذ السوداني ، أمس الأحد ، قرارات عاجلة لـ “معالجة” سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية خلال اجتماعه مع اتحاد غرف التجارة العراقية لبحث حلول تقلب سعر صرف العملة الأجنبية.

وتأتي هذه القرارات في وقت يشهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي ارتفاعا تدريجيا منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 ، حيث وصل إلى أعلى مستوياته في الأيام الماضية ، حيث تجاوز حاجز 165 ألف دينار لكل 100 دولار.

 

الإطار التنسيقي يريد الاستحواذ على البنك المركزي العراقي

ملاحظة: هذا الخبر الإطار التنسيقي يريد الاستحواذ على البنك المركزي العراقي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الإطار التنسيقي يريد الاستحواذ على البنك المركزي العراقي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإطار التنسيقي يريد الاستحواذ على البنك المركزي العراقي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الإطار #التنسيقي #يريد #الاستحواذ #على #البنك #المركزي #العراقي

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.