اخبار عربية وعالمية

الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على مسئولى كوريا الشمالية

فرضت الإدارة الأمريكية، عقوبات على خمسة من مسئولى كوريا الشمالية، فى إطار الرد على أحدث تجارب بيونج يانج الصاروخية، مؤكدة أنها ستسعى نحو عقوبات أخرى من قبل الأمم المتحدة. 

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، فى بيان اليوم الخميس، أنها قررت فرض عقوبات على خمسة مسئولين من كوريا الشمالية؛ بسبب أدوارهم في الحصول على معدات وتقنيات لصالح البرامج الصاروخية لبيونج يانج.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها قررت فرض عقوبات ضد مسئول سادس من كوريا الشمالية، وشخص روسي وشركة روسية بسبب الدعم الأوسع نطاقا لأنشطة كوريا الشمالية في مجال أسلحة الدمار الشامل.

وجاءت العقوبات بعد أن أعلنت كوريا الشمالية أن رئيس الدولة كيم جونج أون أشرف على تجربة صاروخية ناجحة لصاروخ يفوق الصوت يوم الثلاثاء والذي وصفه رئيس البلاد بأنه سيزيد من قدرات بلاده للردع الحربي النووي.

كما أعلنت ليندا توماس جرينفيلد السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة – في تغريدة لها على تويتر – أنه بعد العقوبات من جانب وزارتي الخزانة والخارجية فإن الولايات المتحدة تقترح لدى الأمم المتحدة فرض عقوبات دولية بسبب التجارب الصاروخية الست لبيونج يانج منذ سبتمبر الماضي وجميعها كان ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.

 

 

قراءة الموضوع الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على مسئولى كوريا الشمالية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.