اخبار عربية وعالمية

الإدارة الأمريكية تثني على تنظيم الانتخابات العراقية بشكل سلمي

الولايات المتحدة – (أ ش أ)

أثنت الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على تنظيم الانتخابات العراقية بشكل سلمي وتحت مراقبة دولية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي – حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية – “نهنئ الحكومة العراقية على الإبقاء بالتزامها تنظيم انتخابات مبكرة، ونؤيد تنظيم الانتخابات العراقية بشكل سلمي وتحت مراقبة دولية، وننتظر أن يشكل الممثلون الجدد حكومة تلبي تطلعات العراقيين”.

من جانبه.. قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس “نهنئ العراق على الانتخابات البرلمانية، التي حظيت بمراقبة الكثير من المنظمات والهيئات، وننتظر الإعلان عن النتائج النهائية، ونتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة حال تشكيلها”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أمس الإثنين، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت يوم الأحد، وصلت إلى 41%.

وكشف رئيس مجلس المفوضين في المفوضية جليل عدنان خلف، في مؤتمر صحفي ببغداد، أن العدد الإجمالي للمشاركين في الانتخابات بلغ 9 ملايين و77 ألفا و770 مشاركا.

 

قراءة الموضوع الإدارة الأمريكية تثني على تنظيم الانتخابات العراقية بشكل سلمي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.