اخبار طب وصحة

الإجهاد يمكن أن يجعلك مريضا.. تعرف على الأعراض التي تنذر بالخطر

الإجهاد يمكن أن يجعلك مريضا.. تعرف على الأعراض التي تنذر بالخطر

الإجهاد هو حالة صحية تم الاستخفاف بها وتتطلب في الواقع عناية طبية عاجلة ، فالفرد المجهد لا يشعر بالاستنزاف فحسب ، بل يفشل أيضًا في أداء المهام الأساسية لليوم. من ناحية أخرى ، من الطبيعي أن تشعر بالتوتر من وقت لآخر بسبب ضغوط العمل أو الشخصية أو ضغوط الحياة. ومع ذلك ، عندما يصبح الأمر نفسه مزمنًا ولا يتحسن بمرور الوقت ، فإنه يمكن أن يساهم في عدد من المشاكل – في بعض الأحيان حتى تدمير الصحة وهذا يؤدي إلى أمراض مزمنة.

كيف يؤثر الضغط على الصحة؟

بحسب الموقع هيلث لاين“بسبب ارتفاع إنتاج الكورتيزول ، ترتفع مستويات التوتر إلى مستويات غير آمنة يمكن أن تكون ضارة جدًا بالجسم ، ويمكن أن يظهر هذا بطرق مختلفة ويمكن أن يجعل المرء يشعر بالمرض بشكل خاص..

لكي تكون في الجانب الأكثر أمانًا ، يحتاج المرء إلى أن يكون على دراية بالإشارات الدقيقة التي قد يعطيها الجسم لإظهار أن مستويات التوتر أعلى من المعتاد. الأعراض الرئيسية لمستويات التوتر العالية للغاية:

ضعف جهاز المناعة ، صعوبة في محاولة اتخاذ القرارات ، الشعور بالتعب ، القلق المزمن ، اضطراب المعدة ، صعوبة الاسترخاء ، تجنب الأشخاص ، انخفاض مستويات الطاقة ، تغيرات في الشهية ، الصداع ، الأرق ، الشعور بضيق في التنفس ، الشعور بالتهيج بسهولة ، القلق الشديد ، التعرق المفرط ، الألم المزمن ، ضربات القلب السريعة ، التغييرات في الرغبة الجنسية ، صعوبة التركيز على القتال الإجهاد الزائد وآثاره الجانبية المحتملة ، من المهم تجربة بعض الأساليب البسيطة لإبقائه بعيدًا – خذ قسطًا من الراحة ، وتنفس ، وتأمل. يمكن أن يساعد تناول الطعام الجيد وممارسة الكثير من التمارين في إدارة التوتر.

 

قراءة الموضوع الإجهاد يمكن أن يجعلك مريضا.. تعرف على الأعراض التي تنذر بالخطر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.