اخبار طب وصحة

الإجهاد وخلل الغدة الدرقية من أسباب السمنة وتساقط الشعر

السمنة قد تكون من أسباب تساقط الشعر، فالشخص الذي يعاني من زيادة الوزن لا يتناول غالبا الأطعمة الغنية بالفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، مما يعرضه لتساقط الشعر، ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع ” healthline“، فهناك بعض الأمراض ترتبط بالسمنة وتساقط الشعر، ومنها: 

الإجهاد:
 

السمنة مرتبطة  بالإجهاد، فقد يحدث الصلع  المبكر عند الذكور والإناث في جيل الشباب بسبب الإجهاد، وتعد عادات الأكل ونمط الحياة غير الصحي، والتغييرات الهرمونية،  والتدخين ، واختلال التوازن الغذائي في النظام الغذائي، جميعها أسباب للإجهاد وتساقط الشعر.

الهرمونات:
 

تؤدي السمنة إلى عدم توازن الهرمونات ويصبح الإستروجين الزائد هو السبب في تساقط الشعر والسمنة.

مشاكل الغدة الدرقية:

 

إذا كانت الغدة الدرقية لديك ضعيفة النشاط فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وتساقط الشعر، ويجب أن تكون النساء في الثلاثينيات من العمر يقظات بشكل خاص بشأن مستويات الغدة الدرقية.

مرض السكري:
 

تسبب السمنة مرض السكري الذي يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر، ويؤدي ارتفاع مستوىاته في الدم إلى إعاقة الدورة الدموية وبالتالي لا يحصل شعرك على التغذية الكافية، وهذا يسبب اضطراب في وظيفة إعادة نمو الشعر وبالتالي يسبب ترقق الشعر وتساقطه.

أمراض القلب:
 

أثبتت الدراسات أن أمراض القلب تسبب تساقط الشعر والسمنة تسبب أمراض القلب، ولذا يؤدي ضعف القلب وضعف الدورة الدموية إلى تقييد تدفق الدم إلى البصيلات، مما يعيق قدرتها على نمو الشعر.

 

 

 

قراءة الموضوع الإجهاد وخلل الغدة الدرقية من أسباب السمنة وتساقط الشعر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.