اخبار عربية وعالمية

لمواجهة العملة التالفة..البنك المركزي الحوثي يصك عملة معدنية جديدة وتخوفات من تعميق الانقسام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لمواجهة العملة التالفة..البنك المركزي الحوثي يصك عملة معدنية جديدة وتخوفات من تعميق الانقسام  . والان الى التفاصيل.

أفادت قناة RT أن البنك المركزي التابع لحكومة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين)، أعلن، اليوم السبت، عن إصدار عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال ضمن ما أسماه مواجهة مشكلة العملة التالفة.

ونقلت القناة عن هاشم إسماعيل، محافظ البنك المركزي اليمني في حكومة الحوثيين، قوله، إن “قرار البنك بسك العملة المعدنية يأتي كأحد الحلول لمواجهة مشكلة العملة التالفة”، مشيراً إلى أن التداول بالعملة الجديدة سيبدأ غداً الأحد، مؤكداً أنه «لن يؤثر على أسعار العملة». فالاستبدال بدل التالف».

يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله تعاني من شح العملة اليمنية التي يصدرها البنك المركزي في عدن، عقب قرار سابق أصدرته الجماعة بمنع تداول هذه العملة.

بدوره حذر أستاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء مطهر العباسي من نية البنك المركزي في صنعاء طباعة فئات جديدة من النقود دون التنسيق مع المركز الرئيسي للبنك في عدن، واعتبر هذه الخطوة استراتيجية. خطأ.

وقال: “طباعة النقود الجديدة دون تنسيق وتفاهم مع البنك المركزي في عدن يعمق الانقسام السياسي والتفتت الاقتصادي لليمن الموحد لاعتبارات عديدة”.

حذر البنك المركزي التابع للحكومة اليمنية في عدن، الخميس، من “التعامل مع مخططات ونوايا فرع البنك في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين لإصدار عملة مزورة”، مهددا المؤسسات التي ستقبلها بـ إجراءات صارمة معتبرة أن هذا إجراء غير قانوني.

المصدر: RT ووكالات

 

لمواجهة العملة التالفة..البنك المركزي الحوثي يصك عملة معدنية جديدة وتخوفات من تعميق الانقسام

ملاحظة: هذا الخبر لمواجهة العملة التالفة..البنك المركزي الحوثي يصك عملة معدنية جديدة وتخوفات من تعميق الانقسام نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!