اخبار طب وصحة

الأوردة العنكبوتية.. هل تشير إلى مشكلة صحية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأوردة العنكبوتية.. هل تشير إلى مشكلة صحية؟

 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الأوردة العنكبوتية من المشاكل الشائعة التي تصيب الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء. هي عروق صغيرة ورقيقة تظهر تحت سطح الجلد، وغالباً ما تكون حمراء أو زرقاء أو أرجوانية اللون.

وبحسب مجلة “ستايل بوك”، فإن الأوردة العنكبوتية هي امتدادات موضعية لأوردة سطحية دقيقة، تبرز من خلال الجلد، خاصة في الساق، من خلال لونها الأزرق المحمر، وتأخذ شكل شبكة تشبه شبكة العنكبوت، وهو ما يفسر لماذا أعطوا هذا الاسم.

وأشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى أن ظهور الأوردة العنكبوتية قد يعود لأسباب عديدة أبرزها الاستعداد الوراثي مثل ضعف النسيج الضام. ولذلك فإن النساء أكثر عرضة للإصابة بالأوردة العنكبوتية، وذلك بسبب ضعف النسيج الضام لديهن. قد يكمن سبب ظهور الأوردة العنكبوتية أيضًا في الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم. ضغط الدم.

وأوضحت المجلة أنه يمكن إخفاء هذه الأوردة من خلال المكياج المموه أو منتجات التسمير الذاتي، كما يمكن التخلص منها عن طريق إزالتها بالليزر.

تتطلب الأوردة العنكبوتية استشارة الطبيب إذا كانت كثيرة، لأنها قد تمثل المرحلة الأولية من الدوالي، والتي تحدث بسبب تسرب الأوردة العميقة.

حماية

من خلال تنشيط الدورة الدموية وتقوية الأنسجة الضامة، وذلك باتباع ما يلي

تدليك الساق.

الحمامات بالتناوب (أي بالتناوب بين الماء البارد والدافئ).

 

الأوردة العنكبوتية.. هل تشير إلى مشكلة صحية؟

ملاحظة: هذا الخبر الأوردة العنكبوتية.. هل تشير إلى مشكلة صحية؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!